خطوات مهمة.. عليك اتباعها بعد تناول وجبة دسمة

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي خطوات مهمة.. عليك اتباعها بعد تناول وجبة دسمة والان إلى التفاصيل :

متابعة- غرام محمد

ينتاب الكثير من الأشخاص الشعور بالندم بعد تناول وجبة دسمة، خاصة إن كانوا يتبعون نظاما غذائيا منخفض السعرات إلا أن هناك دائما مخرج، فهذه ليست نهاية العالم، ومن وقت إلى آخر نميل إلى تناول وجبة دسمة.

عليك اتباع عدة خطوات:

المشي

سيساعدك التنزه السهل على تحفيز عملية الهضم لديك وحتى الخروج من مستويات السكر في الدم، أو اذهب في رحلة ممتعة بالدراجة بدلا من ذلك، ولكن لا تزد الأمر عن حده، إذ يمكن أن يرسل التمرين الحقيقي الدم إلى ساقيك بدلا من معدتك، مما قد يبطئ عملية الهضم.

تناول الماء

تناول كوب من الماء (حوالي 8 أونصات) بعد وجبة دسمة يمكن أن يساعد جسمك على التخلص من الملح الزائد الذي من المحتمل أن تحصل عليه من وجبتك، ويمكن أن يمنعك أيضا من الإصابة بالإمساك، واستمر في شرب الماء لبقية اليوم لتحافظ على رطوبتك.

لا تستلقِ:

يعني هذا عدم أخذ قيلولة، لأنك حال فعلت فسوف تفقد فرصة حرق بعض تلك السعرات الحرارية التي أكلتها للتو، وكذلك عندما تستلقي مع معدة ممتلئة يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الهضم وتفاقم ارتداد حمض المعدة (GERD).

تخطى الفقاعات:

إذا كنت قد تجاوزت الأمر بالفعل، فقد لا تكون المشروبات الغازية فكرة رائعة، وعندما تشربها، تبتلع غازات يمكن أن تملأ جهازك الهضمي هذا سيجعلك تشعر بالانتفاخ أكثر، وتقوم بتجشؤ بعضها، والباقي ينتقل عبر الجهاز الهضمي حتى تمرره كغازات.

تناول الطعام بتركيز:

حاول أن تنظر إلى الطعام بنوع من التأمل، وانتبه إلى نكهة وملمس ولون طعامك، وفكر في الوجبة: أين تم زراعة الطعام أو تربيته؟ كيف صنعها الطباخ؟ حاول أن تأخذ قضمات صغيرة وتمضغها جيدا، وتوقف من وقت لآخر واسأل نفسك ما إذا كنت تشعر بالشبع، ويمكن أن يساعدك ذلك على تناول كميات أقل من الطعام والشعور بالرضا.

كل ببطء:

قد تستغرق معدتك حوالي 20 دقيقة لتخبر عقلك بأنها ممتلئة، وإذا كنت قد أكلت الكثير بالفعل في الدقائق العشر الأولى، فإنك لم تمنح عقلك الفرصة لمعرفة ذلك، وبعد نصف ساعة، من المؤكد أنك ستشعر بعدم الارتياح من كثرة الطعام، وتمهل وستجد أنك لا تتناول سعرات حرارية أقل فحسب، بل تشعر أيضا بمزيد من الرضا.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل خطوات مهمة.. عليك اتباعها بعد تناول وجبة دسمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-10-16 213

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.