رابطة النساء والولادة تنظم حلقة عمل تدريبية لجراحة المناظير النسائية

اخبار عُمان

مشاهدة او قراءة التالي رابطة النساء والولادة تنظم حلقة عمل تدريبية لجراحة المناظير النسائية والان إلى التفاصيل :

الصحوة – نظمت الرابطه العمانيه لطب النساء والولادة ممثله بالفريق العماني لطب الاخصاب وجراحة المناظير مؤخرا حلقة عمل تدريبية أولى في جراحة مناظير البطن النسائية ) laparoscopy  وذلك بفندق كـراون بلازا القرم .

حلقة العمل التي استمرت ليوما واحدا هدفت الى تعزيز مهارات طبيبات النساء والولادة في امكانية انتشار اجراء عمليات المناظير بشكل اوسع ، وهي تعد احدى معايير الرعاية الصحية لكثير من الحالات تشخيصيا وعلاجيا ، واعتماد هـذا النوع من التدخلات الجراحية سيؤدي الى التقليل من المضاعفات التي      قد تحدث بسبب التدخلات الجراحيه المعتادة،  ومن خلالها اتيحت الفرصة للكادر الطبي النسائي المتدرب الى تعلم وممارسة اساسيات جراحة المناظير النسائية .

اشتملت الحلقة على اقامة محاضرات علمية ونظريه في اساسيات عمليات المناظير والمضاعفات المحتمله اثناء وبعد عمليات المناظير وطرق الوقاية منها وطرق التعامل معها ، اضف الى ذلك تقسيم المجموعه الى مجموعات صغيرة لهدف التدريب العملي على العمليات بواسطه اجهزة محاكاه خاصه بهذا النوع من العمليات ، ونفذت نتيجة لتعاون قائم جيد لعدد من المؤسسات الصحية وغيرها.

واشرف على التدريب نخبة من الكادر الطبي النسائي المتخصص في جراحة المناظير النسائية في السلطنة من مستشفيات حكومية مختلفة من ضمنها مستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني ومستشفى عبري ومستشفى القوات المسلحة ومستشفى شرطة عمان السلطانية .

وقام بتنظيمها الفريق العماني لطب الاخصاب وجراحة المناظير النسائية الذي تأسس تحت مسمى رابطه النساء والولادة في اواخر عام 2019 برئاسة الدكتورة مريم بنت ناصر الشكرية ، والفريق أشرف حتى الان على اقامة أربع حلقات عمل في مجال الاخصاب وجراحة المناظير. وتعد هـذه هي الحلقة الاولى في منهاج يضم ثلاث حلقات عمل عملية متدرجة المستويات في جراحة المناظير. وهذا المنهج يعتبر جزء من خطة مشتركة للرابطة العمانية للنساء والولادة مع وزارة الصحة لتطوير جراحة المناظير النسائية مع رؤية مستقبلية لتوفير هذه الخدمة لتكون متوفرة لكل امرأة اينما كانت على ارض السلطنة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل رابطة النساء والولادة تنظم حلقة عمل تدريبية لجراحة المناظير النسائية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الصحوة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة الصحوة الأخبار المحلية عُمان 2021-10-16 90

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.