ماذا يحدث إذا أدخلت الرمز السري بشكل عكسي على الصراف الآلي؟

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي ماذا يحدث إذا أدخلت الرمز السري بشكل عكسي على الصراف الآلي؟ والان إلى التفاصيل :

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم منذ سنوات، شائعة تدعي أن إدخال الرقم السري لبطاقة السحب الآلي مقلوبا، يخطر الشرطة المحلية بتعرض صاحب البطاقة للسطو، فتحضر إلى المكان على الفور.

اقرأ أيضاً : اعتداء على موظف بنك بـ"مفك" في الشونة الشمالية

لكن هذا الادعاء غير صحيح، وهذا النظام لا يعتمده أي مصرف، وغير متوفر على أجهزة الصراف الآلي، وفقا لخدمة تقصي الحقائق في فرانس برس.

ويضم المنشور صورة لصراف آلي مرفقة بنص تحذيري جاء فيه "إذا باغتك لص وأجبرك على سحب نقود من الصراف الآلي، لا تقاومه، بل أدخل رمزك السري (بالمقلوب) وسترسل الآلة رسالة استغاثة إلى الشرطة".

وذيل النص بعبارة "انشر هذه المعلومة ليستفيد الجميع".

وتنتشر مثل هذه المنشورات منذ سنوات على مواقع التواصل الاجتماعي بلغات عدة، حاصدة مئات آلاف المشاركات.

وعن حقيقتها، قال كورت بينز، المدير التنفيذي لجمعية "إيه تي أم إندستري أسوسيشن"، التي تمثل صناع أجهزة الصراف الآلي إن "هذه المعلومة خطأ"، في إشارة لإطلاق الإنذار في حال إدخال الرمز مقلوبا.

ولا تستخدم أجهزة الصراف الآلي اليوم برنامج الإنذار الذي روجت له المنشورات المضللة، لكن البرنامج بحد ذاته موجود.

ففي العام 1998، قام المبتكر الأميركي جوزيف زينغر، بتسجيل براءة اختراع لبرنامج يتيح إبلاغ الشرطة بوقوع سرقة أثناء سحب المال من الصراف الآلي. لكن المصارف لم تعتمد أبدا هذا البرنامج، ولم يتمكن زينغر يوما من الاستفادة من اختراعه.

وقال مصدر في شركة بطاقات ائتمان طلب عدم الكشف عن مكانه وهويته لفرانس برس، إن هذا البرنامج غير معتمد. وسخر من إمكانية تنفيذ هذه الفكرة قائلا "ماذا لو كان الرقم السري 2662، فسيبقى هو نفسه عند قلبه؟".

اقرأ أيضاً : أفغانستان تغرق في الفقر.. موظفون بلا رواتب وأموال مجمدة

وفي حديث لوكالة فرانس برس قالت تيفيني بلونيارز إحدى كبار المسؤولين في شركة "ديبولد نيكسدورف" الرائدة في مجال أجهزة الصراف الآلي إن هذا البرنامج غير معتمد.

وأضافت أن هذا البرنامج لم يُعتمد قط بسبب "مخاوف من إمكانية ارتباك مستخدم الآلة" ما قد يعرّضه لعنف السارق.

وبحسب بلونيارز، تستحوذ شركة ديبولف نيكسدورف على 36% من سوق أجهزة الصرّاف الآلي في الأمريكيتين، وواحدة من أصل كلّ


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ماذا يحدث إذا أدخلت الرمز السري بشكل عكسي على الصراف الآلي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2021-10-16 83

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.