الولايات المتحدة تمنح الضوء الأخضر للمغاربة الملقحين بدخول البلاد

اخبار المغرب

مشاهدة او قراءة التالي الولايات المتحدة تمنح الضوء الأخضر للمغاربة الملقحين بدخول البلاد والان إلى التفاصيل :

بعد أكثر من 18 شهرا من إغلاق الحدود، ستعيد الولايات المتحدة فتحها في 8 نونبر أمام ملايين المسافرين، من بينهم المغاربة الذين لم يتمكنوا من دخول البلاد بسبب الوباء لكن بشرط أن يكونوا ملقحين.أعلن البيت الأبيض على تويتر هذا الموعد الذي كان يترقبه بفارغ الصبر أزواج مفصولون او عائلات مشتتة او سياح من العالم أجمع منذ أن وعدت واشنطن الشهر الماضي برفع القيود على السفر الدولي “في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر” أمام الأشخاص الملقحين ضد كوفيد-19.

وقالت إدارة جو بايدن إن “السياسة الأميركية الجديدة بشأن السفر التي تتطلب تلقيح المسافرين الأجانب الوافدين الى الولايات المتحدة ستدخل حيز التنفيذ في 8 تشرين الثاني/نوفمبر”.هذا الاجراء الجديد سيطبق على المسافرين الوافدين جوا وهؤلاء الذين يعبرون الحدود البرية مع كندا والمكسيك.

في مواجهة الوباء، أغلقت الولايات المتحدة حدودها اعتبارا من آذار/مارس 2020، باستثناء الحالات التي تكون فيها أسباب مقنعة محدودة جدا، أمام ملايين المسافرين القادمين خصوصا من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين ثم في وقت لاحق الهند والبرازيل.

 كما أغلقت نقاط دخول برية أمام الزوار من كندا والمكسيك.تسبب ذلك في أوضاع شخصية مؤلمة وأضرار اقتصادية.وتسبب إبقاء القيود المطول بتوتر دبلوماسي خصوصا اعتبارا من الصيف الماضي حين فتح الاتحاد الأوروبي، الذي كان يشهد تسارعا في عمليات التلقيح، حدوده أمام الولايات المتحدة والسياح الأميركيين حتى غير الملقحين منهم.

وكانت واشنطن تشير على الدوام الى شروط صحية لتبرير إبقاء الإغلاق، وكرر البيت الأبيض القول “نحن نتبع العلم”. واعلنت عن رفع القيود في 20 أيلول/سبتمبر في وقت مناسب جدا من وجهة النظر الدبلوماسية.فقد تزامن الإعلان في إطار توتر كبير بين فرنسا والولايات المتحدة بسبب قضية بيع غواصات لأستراليالم تعرف التفاصيل التقنية والعملية لرفع القيود بعد لكن واشنطن سبق أن حددت الخطوط العريضة.

بالنسبة للمسافرين الذين يصلون جوا، ستطلب الولايات المتحدة اعتبارا من 8 تشرين الثاني/نوفمبر بالإضافة إلى إثبات التطعيم وفحص الكشف عن كورونا قبل ثلاثة أيام من المغادرة، أن تقوم شركات الطيران بوضع نظام تتبع للمخالطين.بالنسبة للوافدين برا، فقد أعلن البيت الأبيض هذا الأسبوع أن رفع ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الولايات المتحدة تمنح الضوء الأخضر للمغاربة الملقحين بدخول البلاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المغرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : المغرب اليوم أخبار المغرب 2021-10-16 154

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.