فيلم التحريك «ليل» ينافس بمسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي فيلم التحريك «ليل» ينافس بمسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة والان إلى التفاصيل :

ينافس فيلم التحريك القصير ليل للمخرج أحمد صالح، بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، في الفترة ما بين 14 وحتى 22 أكتوبر، وذلك ضمن منافسته في مسابقة الأفلام القصيرة.

وتبدأ أحداث الفيلم عندما يسرق غبار الحرب النوم من الأعين، يجلب لَيل السلام والنوم لكل سكان المدينة المُحطمة، لكن أعين والدة الطفل المفقود تبقى مفتوحة، فيحاول لَيل خداعها لتنام، وبهذا ينقذ روحها القلقة.

وكان الفيلم قد حظي بعرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي، حيث نافس في المسابقة الدولية للأفلام القصيرة "نمور الغد"، وقام بالأداء الصوتي للفيلم هيام عباس، رافا العريضي، سلمى صالح، ومن تأليف ومونتاج وإخراج أحمد صالح.

أحمد صالح هو كاتب ومخرج، أطلق فيلمه الأول عام 2012 بعنوان البيت، ليحصل على المركز الثاني كأفضل فيلم ألماني قصير، فيلمه القصير الثاني هو عيني، والذي حصل على أوسكار الطلاب كأفضل فيلم قصير عام 2016، ويعتبر فيلم ليل هو ثالث أفلامه القصيرة والذي عُرض عالميًا للمرة الأولى في مهرجان لوكارنو السينمائي.

مواعيد عرض فيلم التحريك القصير ليل في مهرجان الجونة السينمائي الدولي

يوم الاثنين 18 أكتوبر – الساعة 3:30 (GMT+2) - TUB AudiMax

يوم الثلاثاء 19 أكتوبر – الساعة 9:30 (GMT+2) - TUB AudiMax


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فيلم التحريك «ليل» ينافس بمسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان الجونة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم فن مصر 2021-10-16 144

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.