حملة خطاكم السوء .. مبادرة مجتمعية تنفذها “المرأة العمانية” بمسقط

اخبار عُمان

مشاهدة او قراءة التالي حملة خطاكم السوء .. مبادرة مجتمعية تنفذها “المرأة العمانية” بمسقط والان إلى التفاصيل :

الصحوة – سوسن بنت عمران البوسعيدية

قالت صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني  رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط،  أن الجمعية نفذت حملة حملت شعار “خطاكم السوء” كمبادرة مجتمعية من قبل الجمعية، لمساندة المتضررين في ولايات شمال الباطنة نتيجة الحالة المدارية “شاهين”، والتي تسببت في إحداث أضرار مادية ومعنوية ونفسية.

وأشارت سموها إلى أن الجمعية عزمت على تنفيذ حملة تطوعية للمتضررين، ولكون الجمعية مختصة بكافة الأمور المتعلقة بالمرأة والأسرة ارتأينا أن تكون المستلزمات خاصة بالأسرة للمرأة والرجل وكبار السن والأطفال بمختلف الفئات العمرية ابتداء من عمر الشهر فضلا عن المستلزمات والاحتياجات المدرسية وهدايا وألعاب للأطفال.

وأكدت السيد علياء أن المجتمع العماني مجتمع وفي تربى على مد يد العون والمساعدة لأخيه في أحلك الظروف فأول ما تم الإعلان عن بدء الحملة وصلتنا الكثير من التبرعات العينية والمادية مما أثلج صدورنا فيما نراه من تكاتف وتلاحم المجتمع العماني، بعدها قامت الجمعية بفرز جميع الأغراض حسب الخطة الموضوعة وتم اختيار اسم الحملة وهي “خطاكم السوء” بمعنى “الحمدالله الذي نجاكم من كل سوء ومكروه ” .

وقد توجهت الحملة إلى ولاية الخابورة تحديداً، وبعد الوصول تم تقسيم المتطوعات الى اربع فرق حسب الخطة الموضوعة للتحرك ، وقامت الجمعية بتغطية مناطق لما يتم الوصول اليها سابقاً وهي مناطق تقع بين الجبال والأودية، وتعتبر جمعية المرأة العمانية أول من وصل اليهم من الجمعيات والفرق التطوعية وذلك بسبب ما خلفه الإعصار من وعورة الطريق ولا يصل اليها الا عن طريق الطائرات العمودية “الهليكوبتر” كمنطقة الحجور في وادي بني عمر بولاية صحم، والجديرات ، وقصي،الجنف، والهبان، ونجد القفص، ووادي بني عمر، ومهضم، والقفص، اضافة الى قصبية الحواسنة الاولى والثانية ، وقصبية الزعاب، وقصبية مرتفعات البوسعيد٠

وأثنت رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط على جهود عضوات الجمعية التي كان لهن الدور الكبير في إنجاح الحملة، كما أعربت عن شكرها لعشيرة جوالة نادي السيب التى كان لها الدور والأثر الإيجابي في التنظيم والتعاون وخلق ملحمة إنسانية جميلة مع الجميع والشكر أيضا لكل من ساهم في إنجاح في إنجاح الحملة .


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل حملة خطاكم السوء .. مبادرة مجتمعية تنفذها “المرأة العمانية” بمسقط نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الصحوة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة الصحوة الأخبار المحلية عُمان 2021-10-16 79

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.