بمناسبة يوم المرأة العُمانية .. البلد الموسيقية تُطلق موشحًا جديدًا

اخبار عُمان

مشاهدة او قراءة التالي بمناسبة يوم المرأة العُمانية .. البلد الموسيقية تُطلق موشحًا جديدًا والان إلى التفاصيل :

الصحوة – في إطار مشروعها تأليف موشحات جديدة بنصوص شعراء عُمانيين يسر فرقة البلد الموسيقية أن تقدم للجمهور العُماني والعربي وبمناسبة يوم المرأة العُمانية موشحها الجديد بعنوان ” طار الفؤاد ” من اشعار سامي المعمري وألحان مسلم الكثيري مؤسس ورئيس فرقة البلد.

يؤدي الموشح الفنانة نورة النظيرية والفنان يونس العامري والفنانة جميلة الصورية.

والعازفون اعضاء الفرقة المشاركون في أداء الموشح؛ تركي الهادي على الإيقاعات، ومهند البوسعيدي على الناي، ويوسف البطاشي على الكمان، وعيسى البوسعيدي على الكنترباص ، ومسلم الكثيري على العود.

طار الفواد إلى رؤاك يحلق

والروحُ تسبحُ في هواكِ وتغرقُ

حسناء توجكِ الجمالُ بملكهِ

كالنورِ في ثوب الجلالةِ يشرقُ

وانرتي قلبي فاستضاء بكي الدجى

قمرٌ تغازلكِ النجومُ وتعشقُ

وبهذه المناسبة يتوجه رئيس وعضوات وأعضاء فرقة البلد بالشكر والتقدير لمهندس الصوت للفنان وهب الضنكي صاحب استوديو وهب الضنكي، وللمهندس إدريس البلوشي صاحب استوديو الإيقاعات امبم على تعاونكم ومثابرتهم أثناء تسجيل هذا الموشح.

وكانت الفرقة قد اطلقت أول موشح لها على رائعة السيد سعيد بن أحمد البوسعيدي؛ “يا من هواه” وهو أيضا أول موشح عُماني في مارس الماضي من هذا العام 2021 بمناسبة يوم الموسيقية العربية الذي يصادف 28 مارس من كل عام.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بمناسبة يوم المرأة العُمانية .. البلد الموسيقية تُطلق موشحًا جديدًا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الصحوة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة الصحوة الأخبار المحلية عُمان 2021-10-16 123

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.