علماء سويسريون ينجحون في ابتكار أسلوب ثوري لإعادة تدوير البلاستيك

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي علماء سويسريون ينجحون في ابتكار أسلوب ثوري لإعادة تدوير البلاستيك والان إلى التفاصيل :

علوم

|

سويسرا

علماء سويسريون ينجحون في ابتكار أسلوب ثوري لإعادة تدوير البلاستيك

لا بد من التفكير جديا في تقنيات إعادة التدوير لخلق مواد جديدة تتوافق من متطلبات الاستدامة وهو ما تفعله الطبيعة كل يوم بالفعل.

الباحثون استوحوا هذا النهج من الطبيعة في محاكاة لـ"إعادة تدوير" مكونات البوليمرات العضوية (بيكسابي)

فكرت المهدي

16/10/2021

قدمت دراسة حديثة -صادرة عن "المعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا" (EPFL) في لوزان بتاريخ 23 سبتمبر/أيلول الماضي- نهجا غير مسبوق لإعادة تدوير البلاستيك، وقد استوحى الباحثون هذا النهج من الطبيعة في محاكاة لـ"إعادة تدوير" مكونات البوليمرات العضوية الموجودة في بيئتنا. وقد نشرت

الدراسة

بدورية "أدفانسد ماتريالز" (Advanced Materials).

خيط من اللؤلؤ

تعتبر البروتينات واحدة من المركبات العضوية الرئيسية التي تعمل بمثابة لبنات بناء أساسية لكل شيء بيولوجي. وتتكون من سلاسل طويلة من الجزيئات تعرف بالأحماض الأمينية. وتتحلل البروتينات الموجودة داخل البوليمرات العضوية باستمرار إلى أجزاء ثم يتم تجميعها من جديد في بروتينات مختلفة، دون أن تفقد جودة اللبنات الأساسية.

وهكذا يعتقد الباحثون أن الطريقة التي يمكن بها تفكيك هذه الجزيئات وإعادة تشكيلها في الطبيعة تشير إلى إستراتيجية محتملة لإعادة تدوير البوليمرات الاصطناعية.

الباحثون توصلوا إلى نهج ثوري لإعادة تدوير البلاستيك مبني على تسخير


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل علماء سويسريون ينجحون في ابتكار أسلوب ثوري لإعادة تدوير البلاستيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-10-16 92

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.