الجيش اليمني يتصدى للهجوم.. اعتقالات وموجة نزوح بعد إعلان الحوثيين السيطرة على مديريات بشبوة ومأرب

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي الجيش اليمني يتصدى للهجوم.. اعتقالات وموجة نزوح بعد إعلان الحوثيين السيطرة على مديريات بشبوة ومأرب والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

يمن

الجيش اليمني يتصدى للهجوم.. اعتقالات وموجة نزوح بعد إعلان الحوثيين السيطرة على مديريات بشبوة ومأرب

17/10/2021

تحتدم المعارك بين جماعة أنصار الله الحوثيين والجيش اليمني. فبينما أعلن الحوثيون سيطرتهم على عدة مديريات في محافظتي شبوة ومأرب شرق اليمن، قال الناطق باسم قوات الحكومة اليمنية إن الجيش أفشل محاولات الحوثيين لاختراق بعض الجبهات في مأرب. في حين تحدثت مصادر محلية عن قيام الحوثيين بحملة اعتقالات واسعة في مديرية العبدية، وعن موجة نزوح واسعة في عدة قرى.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن قواتهم سيطرت على 5 مديريات في محافظتي مأرب وشبوة، بينها مديرتا العبدية وحريب.

لكن الجيش اليمني أعلن الأحد كسر محاولات حوثية جديدة لاقتحام جبهات في مأرب، مؤكدا استمرار المعارك. وقال الناطق باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي "لن تستمر الاختراقات التي قام بها الحوثيون في جبهات العبدية وحريب بمأرب".

وأكد في حديث للجزيرة أن الجيش كسر محاولات الحوثيين لاختراق بعض جبهات مأرب، وأضاف أن "المعارك مستمرة".

وفي السياق، قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي -لوكالة الأناضول- إن المعارك في مديرية العبدية لا تزال مستمرة بين كر وفر، بين قوات الجيش مدعومة بالقبائل وبين الحوثيين.

واتهم بادي الحوثيين باستخدام صواريخ باليستية في ضرب قرى ومدن صغيرة في العبدية، وتعريض حياة الأطفال والنساء والمدنيين للخطر، كما منعت جماعة الحوثي دخول الغذاء والدواء في حصار غير إنساني وفق المتحدث الحكومي.

وخلال لقائه السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين بالعاصمة السعودية الرياض الأ


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الجيش اليمني يتصدى للهجوم.. اعتقالات وموجة نزوح بعد إعلان الحوثيين السيطرة على مديريات بشبوة ومأرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-10-18 195

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.