الزكاة السعودية تُطلق الدليل المبسط لمعالجة القيمة المضافة لمشتريات الحكومة

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي الزكاة السعودية تُطلق الدليل المبسط لمعالجة القيمة المضافة لمشتريات الحكومة والان إلى التفاصيل :

الرياض ـ مباشر: ​أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، عن إطلاق الدليل المبسط لتعديل المعالجة الضريبية للتوريدات التي تتم من المنشآت لصالح جهة حكومية وفق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

وأوضحت الهيئة، في بيان أن إطلاق الدليل جاء بعد صدور قرار مجلس إدارة الهيئة مؤخراً بالموافقة على تعديل أحكام المادة (20) من اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، والخاصة بتحديد تاريخ التوريد واستحقاق الضريبة في حالات محددة.

وأشارت إلى أن الدليل يأتي مبسطًا ومختصرًا في 8 صفحات، ويتضمن التعريف بالقرار والفئات الخاضعة له مع شرح مبسط للآلية الجديدة، وبدء سريان القرار والمقرر في الأول من نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى نموذج الإقرار الضريبي للشركات وفقاً للتعديل الجديد، وكذلك الغرامات ونطاق التطبيق.

كما لفتت إلى أن إطلاق الدليل بشكله المبسط يأتي بهدف التسهيل على المكلفين من قطاع الأعمال ممن تربطهم عقود مع جهات ومؤسسات حكومية.

ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك" جميع المهتمين بالاطلاع على الدليل، كما دعت الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن هذه التعديلات، إلى التواصل معها.

ترشيحات:

الجدعان: السعودية تواصل العمل لدعم النمو والتعافي وتعزيز الاستدامة المالية

"شؤون الحرمين" ترفع الاستعدادات لاستقبال المصلين بكامل الطاقة الاستيعابية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الزكاة السعودية تُطلق الدليل المبسط لمعالجة القيمة المضافة لمشتريات الحكومة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2021-10-18 118

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.