الخارجية الامريكية تنفي تجاهلها خطر الاستيطان وتدعو لوقف الأعمال الأحادية الجانب

اخبار فلسطين

مشاهدة او قراءة التالي الخارجية الامريكية تنفي تجاهلها خطر الاستيطان وتدعو لوقف الأعمال الأحادية الجانب والان إلى التفاصيل :

الخارجية الامريكية تنفي تجاهلها خطر الاستيطان وتدعو لوقف الأعمال الأحادية الجانب

2021 Oct,18

 قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، أن إدارة الرئيس الأميركي ، جو بايدن، لا تقف صامته تجاه استشراء الاستيطان ، بل عبرت عن اعتراضها على المشاريع ألاستيطانية التي تهدد تحقيق حل الدولتين.

وأوضح برايس، الجمعة، حول قيام الاحتلال الإسرائيلي بتطوير آلاف الوحدات السكنية في القدس الشرقية المحتلة ، مما سيؤدي إلى فصل القدس المحتلة عن مدينة بيت لحم المحتلة، واتسام الإدارة الأميركية “بصمت يصم الآذان” في موقفها تجاه هذه الأعمال الاستيطانية الخطيرة ، “هذا ليس صحيحا، فهذه قضية نتحدث عنها ونثيرها في كل فرصة، لقد تحدثنا عن هذه المسألة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، حول موقفنا من المستوطنات”.

,اضاف برايس ، “فقط لتكرار ذلك ، نعتقد أنه من الأهمية بمكان بالنسبة لإسرائيل والسلطة الفلسطينية الامتناع عن الخطوات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى تفاقم التوترات ، وبشكل حاسم ، تقوض الجهود المبذولة للدفع نحو حل الدولتين المتفاوض عليه. لقد كنا واضحين جدًا في أن هذا يشمل النشاط الاستيطاني”.

وبشأن العدوان الاستيطاني العنيف على المواطنين الفلسطينيين اللذين يقومون بقطف أشجار زيتونهم، تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولما لا تطالب الولايات المتحدة، إسرائيل بالكف عن هذه الاعتداءات التي تزداد شراسة في كل عام، قال برايس “وبالمثل ، عندما يتعلق الأمر بتدمير الممتلكات الذي تحدثت إليه ، والاعتداء الذي تحدثت إليه ، نعتقد بالمثل ، مرة أخرى ، أنه من الأهمية بمكان أن تمتنع جميع الأطراف عن الخطوات التي تؤدي إلى تفاقم التوترات وتقويض تلك الجهود التي ستساعدنا في الوصول إلى حل الدولتين. ويشمل ذلك أيضًا تدمير الممتلكات والعنف ضد المدنيين. لقد كنا واضحين باستمرار على تلك الجبهات”.

وقد ارتكب المستوطنون الإسرائيليون اعتداءات يومية عنيفة على القرى الفلسطينية والسكان الذين يقطفون أشجار الزيتون خلال الأسبوع الماضي.

وسبق الهجمات ، التي شملت ضرب مزارعين وتدمير للأشجار ، البدء الرسمي لموسم قطف الزيتون في 12 تشرين الأول في الضفة الغربية المحتلة ، لكنها اشتدت من حيث ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الخارجية الامريكية تنفي تجاهلها خطر الاستيطان وتدعو لوقف الأعمال الأحادية الجانب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : سما الإخبارية شؤون عربية ودولية فلسطين 2021-10-18 90

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.