كتب له القبول عند الطرفين .. تعرف على الزعيم القبلي الذي نجح في إتمام عدة صفقات لتبادل الأسرى والجثث وكان آخرها صفقة اليوم

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي كتب له القبول عند الطرفين .. تعرف على الزعيم القبلي الذي نجح في إتمام عدة صفقات لتبادل الأسرى والجثث وكان آخرها صفقة اليوم والان إلى التفاصيل :

حيروت – متابعات خاصة :

اعلن رئيس منظمة وسطاء الإنسانية والزعيم القبلي في محافظة الجوف هادي جمعان على حسابه في تويتر انه استمراراً لجهود ‎الوساطة المحلية تم يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021 انتشال وتبادل عدد 12 جثة بين طرفي الصراع من المحور للشمالي الشرقي حرس حدود.

وقال جمعان أنه قام بالاتفاق والتفاهم بين طرفي الصراع لانتشال جميع الجثث وعمل التبادل بينها بشكل كلي دون قيد او شرط وذلك عقب أيام على إعلان الوسيط جمعان عن الاتفاق مع المنطقة العسكرية السادسة على أن يتم تسليم الجثث التي تسقط لكلا الطرفين بشكل كلي دون قيد أو شرط.

وأضاف إنه سيقوم بانتشال وإيصال الجثث وتسليمها إلى ذويها وجهة الاختصاص قبل أن تتحلل، معبرا عن أمله في أن تحذو بقية المناطق العسكرية حذو المنطقة السادسة.

وكان جمعان تمكن الخميس 7 أكتوبر من إيصال 4 جثث تابعة للجيش بعد انتشالها من جبهة الجدافر إلى محافظة ‎مأرب وتسليمها لأسر الضحايا وجهة الاختصاص في مقابل إخراج جثتين تابعتين للحوثيين وإيصالهما إلى الحزم.

ومنذ عام 2015 تمكن هادي جمعان من إخلاء أكثر من 1000 جثة من المقاتلين القتلى والتفاوض بشأن تبادل أكثر من 220 أسيرًا بين أطراف النزاع في الحرب، بحسب ‬ الباحثة اليمنية بمعهد الشرق الأوسط في واشنطن ندوى الدوسري.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل كتب له القبول عند الطرفين .. تعرف على الزعيم القبلي الذي نجح في إتمام عدة صفقات لتبادل الأسرى والجثث وكان آخرها صفقة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على حيروت الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : حيروت الإخباري محليات اليمن 2021-10-19 171

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.