هل اتفق بن عديو مع الحوثيين على إسقاط مارب .. خيانة جديدة ستعجل بسقوط قلب المدينة والجميع يشاهد

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي هل اتفق بن عديو مع الحوثيين على إسقاط مارب .. خيانة جديدة ستعجل بسقوط قلب المدينة والجميع يشاهد والان إلى التفاصيل :

تسعى قوات الحوثيين للسيطرة على مديرية عسيلان في شبوة بهدف إطباق الخناق لاسقاط مارب وفتح جبهة جديدة نحو قلب المدينة إضافة إلى أربع جبهات حالياً مفتوحة على مارب .

وأطلقت قوات الحوثيين اليوم صاروخا أستهدف منطقة السليم في عسيلان ولم تعرف الخسائر حتى الأن .

وبحال سيطر الحوثيين على عسيلان سيسهل ذلك عليهم اسقاط مارب بسرعة وبعدها إسقاط شبوة كاملة ، كما أن عسيلان تتواجد بها آبار نفط حيث يوجد حقل جنة النفطي.

ومحافظ شبوة بن عديو ، رغم أنه ينتمي لحزب الإصلاح الذي يتولى إدارة مارب لكنه تسبب بطعنة في الخاصرة لمارب وسلم بيحان وعين ومرخة للحوثيين بدون قتال ومن عين دخل الحوثيين حريب بدون قتال ووصلوا للجوبة واسقطوا العبدية بظرف أسابيع فقط وأصبحوا على أبواب مدينة مارب من الجنوب .

وخلال أسابيع من معارك الحوثيين من الخاصرة وعثورهم على فرصة ذهبية تسهل لهم دخول مارب بعد تسليم بيحان وعين ، لم يقم محافظ شبوة بتحريك قوات لاستعادة عين وينطلق الهجوم من عسيلان وهو ما سيقطع الإمداد عن الحوثيين ويعيدهم إلى ما وراء حريب كما سيشكل ضغط عسكري عليهم ويوقف الهجوم على مارب ، اكتفت قوات الشرعية في شبوة بمشاهدة تساقط مديريات مارب بشكل مؤسف ولا مبرر لذلك سوى الخيانة الكبرى لمارب .

لم تحاول قوات الشرعية في شبوة معالجة الثغرة القاتلة التي فتحت نحو مارب من شبوة على مدى شهر ، وهناك مخاوف من سقوط عسيلان الأمر الذي سيكون كارثة إقتصادية وعسكرية تضرب الجميع دون إستثناء .

ويطالب نشطاء التحالف العربي بتحريك قوات من الساحل الغربي نحو عسيلان لتأمينها والسيطرة على عين وهو ما سينقذ مارب من هجوم الحوثيين ، كون قوات الجيش في شبوة عاجزة عن القيام باي تحرك عسكري .

ويرى نشطاء أنه حان وقت توحد الجميع لإنقاذ مارب لان سقوطها سيقلب الوضع في اليمن راساً على عقب ، وفي حال لم تتحرك قوة من الساحل الغربي إلى عسيلان فذلك يعني أن الجميع متفق على سقوط مارب .

و دخلت معركة مارب مرحلة حرجة ، واستنزفت الكثير من القيادات والمقاتلين في مارب ، فهي معارك بلا توقف منذ أشهر أصيب وقتل على إثرها الكثير من المقاتلين والقيادات النخبة في المحافظة .

و وسط مخاوف من التقلبات العسكرية والاقتصادية والسياسية التي يتزيد اليمن انهيار اقتصادي وسياسي وتحول في المعارك ، خلافاً عن الدمار الذي سيلحق بمارب المدينة التي توسعت بشكل كبير واسست بنية تحتية قوية وكبيرة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل هل اتفق بن عديو مع الحوثيين على إسقاط مارب .. خيانة جديدة ستعجل بسقوط قلب المدينة والجميع يشاهد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التغيير برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : التغيير برس أخبار اليمن 2021-10-19 177

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.