أول سفير مصري بقطر منذ 2017 يسلم أوراق اعتماده

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي أول سفير مصري بقطر منذ 2017 يسلم أوراق اعتماده والان إلى التفاصيل :

العرب والعالم - 20/10/2021 02:14

السوسنة - تسلم وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء، أوراق اعتماد سفير مصر الأول لدى قطر منذ انتهاء الأزمة الخليجية التي اندلعت صيف 2017، عمرو الشربيني.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية أن آل ثاني "تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية مصر العربية".

وتمنى آل ثاني للشربيني، حسب الوكالة، "التوفيق والنجاح في أداء مهامه، وللعلاقات الثنائية المزيد من التطور والارتقاء".

وفي 15 سبتمبر الماضي تسلم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أوراق اعتماد السفير فوق العادة والمفوض من قطر لدى القاهرة، سالم بن مبارك آل شافي.

وقررت مصر في 23 يونيو الماضي تعيين الشربيني سفيرا فوق العادة لدى قطر، وتلاه بنحو شهر قرار الدوحة تعيين آل شافي سفيرا فوق العادة مفوضا لدى القاهرة.

ووقعت قطر والسعودية ومصر والإمارات والبحرين يوم 5 يناير على بيان العلا في السعودية، الذي أنهى الأزمة المندلعة عام 2017 بين الدوحة من جهة والرياض والقاهرة وأبو ظبي والمنامة من جهة أخرى.

واتفقت قطر ومصر يوم 20 يناير على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين وذلك بعد أن تمت إعادة حركة الطيران يوم 18 من الشهر ذاته. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أول سفير مصري بقطر منذ 2017 يسلم أوراق اعتماده نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-10-20 123

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.