مجلس الأمن الدولي يجتمع الأربعاء لبحث الاختبارات الصاروخية لكوريا الشمالية

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي مجلس الأمن الدولي يجتمع الأربعاء لبحث الاختبارات الصاروخية لكوريا الشمالية والان إلى التفاصيل :

Reuters CARLO ALLEGRI

جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ذكرت مصادر دبلوماسية أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيناقش الأربعاء الاختبارات الصاروخية التي نفذتها مؤخرا كوريا الشمالية.

وقالت مصادر مطلعة لوسائل إعلام عدة، مساء يوم الثلاثاء، إن مجلس الأمن سيعقد اجتماعا لبحث هذه الإطلاقات بناء على طلب من إيرلندا وبريطانيا.

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، فجر الأربعاء، أن بيونغ يانغ اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا أطلقته من غواصة الثلاثاء.

وأوضحت أنه من "الفئة الجديدة" وانطلق من نفس الغواصة التي استخدمت في تجربة صاروخ أقدم في عام 2016.

وقبل ذلك أفادت الهيئة المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية بأن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية بلغ مداه بين 430 و450 كيلومترا.

وأشار محللون، حسبما نقلته وكالة "رويترز"، إلى أن صورا نشرتها وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية تظهر على ما يبدو صاروخا أصغر قطرا من النسخ السابقة من صواريخ الغواصات الكورية الشمالية، وهو ما يعني إمكانية تسليح الغواصة بعدد أكبر، وإن كان أصغر مدى، من الصواريخ، وربما يجعل كوريا الشمالية المسلحة نوويا أقرب إلى نشر غواصة مسلحة بصواريخ باليستية.

المصدر: وكالات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مجلس الأمن الدولي يجتمع الأربعاء لبحث الاختبارات الصاروخية لكوريا الشمالية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2021-10-20 98

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.