ملكة بريطانيا ترفض منحها لقب عجوز العام

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي ملكة بريطانيا ترفض منحها لقب عجوز العام والان إلى التفاصيل :

رفضت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 95 عاما بأدب شرف حصولها على لقب (عجوز العام) وهي جائزة تمنح تكريما لإنجازات الجيل الأكبر سنا، قائلة إنها "لا تعتقد أنها تستوفي المعايير ذات الصلة"، لقبولها.

نشرت مجلة (أولدي) رد الملكة على اقتراحها بأنها تقتفي أثر المتلقين السابقين للجائزة، بمن فيهم رئيس الوزراء الأسبقجون ميجور، والممثلة أوليفيا دي هافيلاند والفنان ديفيد هوكني.

اقرأ أيضاً : للمرة الأولى.. ملكة بريطانيا تشهد مراسم عيد ميلادها السنوية في غياب زوجها

جاء في رسالة من مساعد السكرتير الخاص للملكة، توم لينغ بيكر "تعتقد جلالة الملكة أن عمرك الحقيقي هو ما تشعر به، لذلك فهي ترى أنها لا تستوفي المعايير المطلوبة لتكون قادرة على قبول (اللقب) وتأمل في أن تجد متلقيا أكثر جدارة".

وأنهى بيكر الرسالة بعبارة "مع أحر تمنيات صاحبة الجلالة".

الملكة، التي ترملت هذا العام، لا تزال تحتفظ بجدول مزدحم بالواجبات الملكية. فاليوم الثلاثاء، التقت دبلوماسيين واستضافت حفل استقبال فيقلعة وندسورلقادة الأعمال العالميين.

إِليزابِيث الثانِية

هيالملكة الدستوريةلستة عشردولةمن مجمُوع ثلاثة وخمسين مندول الكومنولثالتي ترأسها، كما ترأسكنيسة إنجلترا، منذُ 6 فبراير 1952 هيملكة المملكة المتحدةوكنداوأسترالياونيوزيلندا، وهي رئيسةالكومنولثوملكة 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها، وهي:جامايكا،باربادوس،باهاماس،غرينادا،بابوا غينيا الجديدة،جزر سليمان،توفالو،سانت لوسيا،سانت فينسنت والغرينادين،بليز،أنتيغوا وباربودا،سانت كيتس ونيفيس.

اقرأ أيضاً : بيل كلينتون يغادر المستشفى - فيديو

منذ عام1956محتى1992م، تراوح عدد الممالك التابعة لها؛ حيث حصلت بعض الأراضي علىاستقلالها، والبعض الآخر منالممالكتحول إلىجمهوريات، فاليوم، بجانب أول أربع دول من القائمة المذكورة سابقا، صارت ملكةجامايكا،باربادوس،البهاما،غرينادا،بابوا،جزر سليمان،توفالو،سانت لوسيا،سانت فنسنت والجرينادين،بليز،أنتيغوا وباربوداوسانت كيتس ونيفيس. والملكة إليزابيث الثانية هي أطول ملوك بريطانيا عمراً، وهي أطول ملوكبريطانياجلوسا على العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدة جدهاالملكة فيكتُورياالبلاد.

وُلدت إليزابيث فيلندنوتلقَّتتعليماًخاصّاً فيمنزلها. ارتق


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ملكة بريطانيا ترفض منحها لقب عجوز العام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2021-10-20 83

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.