برلمانية إسبانية توجه رسالة إلى حكومتها بشأن “معبري سبتة ومليلية”

اخبار المغرب

مشاهدة او قراءة التالي برلمانية إسبانية توجه رسالة إلى حكومتها بشأن “معبري سبتة ومليلية” والان إلى التفاصيل :

تزامنا مع التطورات التي تشهدها العلاقات الدبلوماسية بين مدريد والرباط، واستمرار قرار السلطات المغربية بإغلاق المعابر الحدودية المؤدية إلى سبتة ومليلية، منذ ما يزيد عن سنة ونصف، عادت بعض الأصوات السياسية في إسبانيا، إلى انتقاد الحكومة، منتقدة تأخر مدريد، في إيجاد بدائل بعد الإجراءات التي اتخذتها الرباط بشأن وقف التهريب المعيشي وإغلاق معبري المدينتين المحتلتين.

جاء ذلك على لسان تيريزا لوبيز، النائبة البرلمانية عن حزب “فوكس” بمدينة سبتة المحتلة، تأخر الحكومة الإسبانية في إعداد خطة لمكافحة الاختناق الاقتصادي، الذي تعرفه مليلية وسبتة المحتلتين.وتساءلت ذات البرلمانية المنتمية إلى حزب “فوكس” اليميني المتطرف والمعروف بعدائه للمغرب، عن مخطط الحكومة الإسبانية، الذي ستعتمد عليه لمكافحة ما وصفته بـ”الحصار الاقتصادي”، المفروض على المدينتين من قبل المغرب، وفق تعبيرها.

وربط وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا ، مؤخرا ، إعادة فتح المعابر الحدودية في كل من مليلية وسبتة المحتلتين، بالوضع الوبائي الذي يتسم به كوفيد -19 ، قائلا إن هذه القرارات أعطت الأولوية لـ “صحة المواطنين”. وسبق أن حذر وزير الداخلية حينها بأن التراجال “سيبقى مغلقا” ، كما تم تأكيده الآن.ويأتي قرار وزير الداخلية الإسباني بشأن معبري سبتة ومليلية المحتلتين، تزامنا مع ما تطرقت له وسائل إعلام إسبانية، مشيرة إلى وجود “محادثات سرية وبدون طابوهات” بين وزير الخارجية الإسباني، ونظيره المغربي، تناولت عددا من الملفات بما فيها الموقف الإسباني من قضية الصحراء المغربية، وسبتة ومليلية المحتلتين، وترسيم الحدود البحرية مع جزر الكناري.

قد يهمك أيضَا :

القضاء الإسباني يؤيد ترحيل القاصرين المغاربة من سبتة

الأمن المغربي يحبط محاولة اقتحام سبتة من قبل مئات المهاجرين


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل برلمانية إسبانية توجه رسالة إلى حكومتها بشأن “معبري سبتة ومليلية” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المغرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : المغرب اليوم أخبار المغرب 2021-10-20 73

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.