فيسبوك تدفع مقابل استخدام أخبار وسائل الإعلام الفرنسية

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي فيسبوك تدفع مقابل استخدام أخبار وسائل الإعلام الفرنسية والان إلى التفاصيل :

09:28 م الخميس 21 أكتوبر 2021

باريس - (د ب أ):

توصلت شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية فيسبوك إلى اتفاق مع تحالف الصحف الفرنسية تدفع بموجبه فيسبوك مبالغ مالية للصحف القومية والإقليمية الفرنسية مقابل نشر أخبارها ومقالاتها عند مشاركة المستخدمين لهذه المواد على موقع فيسبوك.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه لم يتم إعلان الشروط المالية للاتفاق لكن فيسبوك قالت في بيان اليوم الخميس إن الاتفاق يعني بدء إطلاق خدمة فيسبوك الإخبارية في فرنسا خلال يناير المقبل.

من ناحيته، قال بيير لوت رئيس تحالف الصحف الفرنسية إن الاتفاق يعني التزام بقواعد الاتحاد الأوروبي وفرنسا، وسيوفر "تمويلا كبيرا لأعضاء التحالف وبخاصة الصحف الأصغر".

واستغرق التوصل للاتفاق عامين، والقضية الأساسية لا تقتصر على فيسبوك، حيث تعرضت جوجل التابعة للشركة الأم "ألفابيت" لغرامة قيمتها 500 مليون يورو (582 مليون دولار) من السلطات الفرنسية لحماية المنافسة في يوليو الماضي، لعدم تفاوضها مع شركات الإعلام، وتقدمت الشركة الأمريكية باستئناف بشأن قرار الغرامة.

ولطالما اشتكى ناشرون من أن فيسبوك وجوجل تستحوذان على حصة متزايدة من سوق الإعلانات الالكتروني ببيع إعلانات على منصاتهما إلى جانب مقالات يحصلان عليها مجانا.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فيسبوك تدفع مقابل استخدام أخبار وسائل الإعلام الفرنسية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2021-10-21 110

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.