وسائل إعلام أميركية تكشف عن مهام "آية الله مايك" المتقاعد من "سي آي إيه"

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي وسائل إعلام أميركية تكشف عن مهام "آية الله مايك" المتقاعد من "سي آي إيه" والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

صين

وسائل إعلام أميركية تكشف عن مهام "آية الله مايك" المتقاعد من "سي آي إيه"

في عهد أندريا تم تنفيذ أكثر من 500 عملية بالطائرات المسيّرة وقتل الآلاف من المسلحين (رويترز)

21/10/2021

كشفت وسائل إعلام أميركية أنه في إطار إعادة تنظيم الاستخبارات المركزية الأميركية؛ للمزيد من التركيز على الصين، تم إجبار المسؤول عن وحدة إيران في الوكالة على التقاعد، بعد أن تم دمج المركز الذي يشرف عليه مرة أخرى في قسم الشرق الأوسط الكبير للوكالة.

وأوردت صحيفة نيويورك تايمز (New York Times) في

تقرير

لها، وكذلك موقع ياهو نيوز (

Yahoo News

)، أن المسؤول عن وحدة إيران مايك دي أندريا -الملقب بـ"آية الله مايك"، و"أمير الظلام"، والمعروف بالاسم السري "روجر"- قد تم إعفاؤه بعد "مسيرة طويلة ومتميزة في خدمة بلاده".

وكشفت عن أن دي أندريا أدار عمليات الوكالة في إيران منذ عام 2017، وقد وصفها زملاؤه السابقون بأنها من بين أهم المهام في تاريخ الوكالة الحديث.

يعمل في الخفاء

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولي الوكالة غالبا ما ينسبون إلى دي أندريا -الذي قاد جهود مكافحة "الإرهاب" بالوكالة من عام 2006 إلى عام 2015، وكان يمارس مهام عمله في خفاء تام- إحداث ثورة في مطاردة الإرهابيين، وخاصة برنامج الطائرات المسلحة المسيرة الذي كان مكلّفا بمطاردة قيادة تنظيم القاعدة.

وكان دي أندريا على الأر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وسائل إعلام أميركية تكشف عن مهام "آية الله مايك" المتقاعد من "سي آي إيه" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-10-22 85

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.