إضافة المواليد مازالت تتصدر محرك البحث جوجل

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي إضافة المواليد مازالت تتصدر محرك البحث جوجل والان إلى التفاصيل :

رغم إيقاف أربع خدمات تموينية، وهي إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، وكذلك إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا ، وتفعيل صرف تموين لمستفيدي خبز فقط، وإصدار بطاقة تموينية جديدة، مازالت جملة إضافة المواليد تتصدر محرك البحث جوجل، تليها إضافة الزوجة، ثم مصر الرقمية، وقرارات وزارة التموين 2021.

وكشف الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  خلال تصريحات سابقة عن أسباب عدم إضافة المواليد، مؤكدا أن إضافة المواليد تتطلب توفير اعتمادات مالية من الموازنة العامة للدولة، حيث أنه لا يوجد في الفترة الحالية اعتماد مالي لذلك، لافتا إلى أن عملية السماح لاصحاب البطاقات التموينية، بإضافة الأبناء عبر المنصات الإلكترونية، والتي تم السماح بها من قبل ، كانت بهدف بناء قاعدة بيانات سليمة عن مستحقي الدعم.

وكانت وزارة التموين قد اوقفت  4 خدمات تموينية في مقدمتهم إضافة أبناء غير مقيدين تموينيا، والتي تشتهر بين المواطنين بعبارة (إضافة المواليد)، وكذلك إيقاف خدمة إضافة الزوجة الغير مقيدة تموينيا، والتي يطلق عليها ( الزوجة المحرومة) وهي غير المقيدة على قاعدة بيانات مستحقي الدعم.

كما تم إيقاف خدمة إصدار بطاقة تموينية جديدة ، والتي كانت متاحة وفقا للقرار رقم 62 للعام الجارى، والذي نشر بالجريدة الرسمية ،بشأن تنظيم قواعد استخراج البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية ،أو المستحقة للدعم.

وقد حدد القرار الوزاري رقم 62 الفئات الأولى بالرعاية المستحقة للدعم من غير المقيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم السلعي والخبز 13 فئة تضم أصحاب الأمراض المزمنة.

1-أصحاب الامراض المزمنة.

 2-الأرامل و المطلقات و المرأة المعيلة.

3-المستحقون لمعاشات الضمان الاجتماعي و السادات و مبارك وتكافل و كرامة.

4-  ذوي الاحتياجات الخاصة.

 5-القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

 6-العمالة الموسمية المؤقتة.

7-العاملون بالزراعة .

8- الباعة الجائلين

 9-عمال التراحيل

10- السائقين، والمهنيون و الحرفيون

 11-ذوى الاعمال الحرة اصحاب الدخول الضئيلة.

 12-المتعطلون ومن في حكمهم

 13-الحاصلون على مؤهلات دراسية و مازالو بدون عمل. بموجب بحث اجتماعي

وأوضحت  وزارة التموين أن معايير  استخراج البطاقات التموينية لأول مرة لهذه الفئات، بحد أقصي 4 أفراد بالبطاقة.

وتعتمد المعايير الجديدة أيضا  على رفع الحد الأقصي  للأجر الشهري لمن يستحق الدعم من 1500 جنيه إلى 2400 جنيه بالنسبة للأجر.

 ومن 1200 جنيها إلى 1500 جنيها بالنسبة للمعاشات، للعاملين بالقطاعين العام والخاص المدرجين على قاعدة بيانات هيئة التأمينات والمعاشات.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات سابقة على أن  إجمالي عدد البطاقات التموينية المستجدة، المستخرجة أول مرة للفئات الأولى بالرعاية ومحدودة الدخل،  من بداية عام 2018 وحتى أغسطس الماضي، بلغ نصف مليون بطاقة تموينية مستجدة أول مرة تقريبا .

وأضاف وزير التموين أنه و بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، تم استخراج "50 " ألف بطاقة مستجدة أول مرة كدفعة أولى للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة وغير المدرجة تموينيا .


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل إضافة المواليد مازالت تتصدر محرك البحث جوجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم اقتصاد مصر 2021-10-22 75

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.