بالفيديو.. تفاصيل الاتفاق الذي حدث بين الحوثيين والاصلاح في شبوة لتسليم المحافظة وضرب السعودية يروية قائد عسكري كبير

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي بالفيديو.. تفاصيل الاتفاق الذي حدث بين الحوثيين والاصلاح في شبوة لتسليم المحافظة وضرب السعودية يروية قائد عسكري كبير والان إلى التفاصيل :

الجمعة, 22 أكتوبر 2021

 بالفيديو.. تفاصيل الاتفاق الذي حدث بين الحوثيين والاصلاح في شبوة لتسليم المحافظة وضرب السعودية يروية قائد عسكري كبير

شبوة-(الوفاق نيوز):

أعلن العميد الركن علي صالح الكليبي ، قائد اللواء 19 مشاة سابقا،  والذي قام بالسيطرة على بيحان وطرد الحوثيين منها سابقاً قبل أن يسيطر عليها الحوثيين مؤخراً مع مديريات آخرى سبب سيطرة الحوثيين على بيحان ومديريات آخرى في شبوة بدون قتال وتفاصيل مخطط لحزب الإصلاح .

وقال العميد الكليبي ، أن سيطرة الحوثيين على بيحان ومديريات آخرى لم يكن ناتج عن هزيمة عسكرية بل عن قرار سياسي لحزب الإصلاح ، لاستهداف المملكة العربية السعودية ، متهماً الاصلاح بمحاولة تسليم كل شبر للحوثيين من أجل تهديد السعودية وأمنها القومي .

وأكد الكليبي في مقطع فيديو ، أن الجيش في شبوة يمتلك كافة الإمكانيات وقد وفر له التحالف كل متطلبات المعركة لكن حزب الإصلاح ابعد القيادات العسكرية المتمكنة وهمشها حتى يتسنى للحوثيين السيطرة على شبوة .

ودعا الكليبي قيادة التحالف إلى التدخل العاجل لوقف المخطط ، كما دعا الجيش والقبائل إلى اتخاذ موقف صادق ينقذ المحافظة من المستقبل المظلم .

والعميد الكليبي رجل عسكري مشهود له في ميادين المعارك وكان له دوراً كبيراً في طرد الحوثيين من شبوة ، وكان اللواء 19 يمتلك قوة كبيرة ومدربة وأسلحة ثقيلة ولكن اقيل الكليبي قبل سيطرة الحوثيين على بيحان وعين وتبخر اللواء ولا يعرف مصير أسلحته بعدما سلم الكليبي اللواء بكامل عتاده .

وفي 21 سبتمبر/أيلول الماضي، سيطرت جماعة أنصار الله على مركز مديريتي بَيحان وعَين وتوغلت في مديرية عِسيلان النفطية شمال غربي شبوة، وصولاً إلى مدينة النُقوب، وكانت السيطرة بدون قتال حقيقي ، وهو ما تسبب بانتكاسة عسكرية في مارب وسيطرة الحوثيين على حريب بدون قتال وشن هجوم نحو الجوبة الواقعة على أسوار مدينة مارب والسيطرة على أجزاء واسعة منها ومكنهم ذلك من حصار العبدية والسيطرة عليها ، وطوال تلك الفترة التزمت قوات الشرعية في شبوة الصمت ولم تضغط على الحوثيين عسكرياً او تحاول استعادة بيحان وعين وهو ما كان له نتائج كارثية على الوضع العسكري في مارب .لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بالفيديو.. تفاصيل الاتفاق الذي حدث بين الحوثيين والاصلاح في شبوة لتسليم المحافظة وضرب السعودية يروية قائد عسكري كبير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوفاق نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الوفاق نيوز الاخبار المحلية اليمن 2021-10-22 190

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.