ستولتنبرغ: الناتو حلف دفاعي ولا ينبغي على روسيا أن تقلق

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي ستولتنبرغ: الناتو حلف دفاعي ولا ينبغي على روسيا أن تقلق والان إلى التفاصيل :

Reuters YVES HERMAN

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ اليوم الجمعة بأنه لا ينبغي لروسيا أن تقلق إزاء انضمام أوكرانيا المحتمل إلى الحلف، باعتباره "تحالفا دفاعيا".

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع استمر يومين لوزراء دفاع دول الناتو في بروكسل: "الناتو تحالف دفاعي، لذلك لا داعي للقلق. هذا القرار (بشأن انضمام أوكرانيا إلى الحلف) ستتخذه أوكرانيا والدول الـ30 الأعضاء في الناتو.. لا يحق لأي دولة أخرى التدخل لأن أوكرانيا دولة مستقلة وذات سيادة ويحق لها اختيار مسار تطورها بنفسها".

جاء كلام ستولتنبرغ بعدما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، بتصريحاته "يفتح أبواب الناتو أمام أوكرانيا".

وكان أوستين قد صرح خلال زيارته إلى كييف قبل أيام بأنه "لا توجد دولة ثالثة لديها حق النقض (الفيتو) على تطلعات أوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو".

وشدد بوتين على أن الناتو خدع روسيا بتعهداته بعدم التوسع شرقا، مشيرا إلى أن الوجود العسكري للحلف في أوكرانيا يشكل تهديدا لروسيا.

المصدر: "نوفوستي"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ستولتنبرغ: الناتو حلف دفاعي ولا ينبغي على روسيا أن تقلق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2021-10-22 80

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.