أنباء متضاربة عن قطع "طالبان" رأس لاعبة من منتخب أفغانستان النسائي لكرة الطائرة

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي أنباء متضاربة عن قطع "طالبان" رأس لاعبة من منتخب أفغانستان النسائي لكرة الطائرة والان إلى التفاصيل :

AP Rahmat Gul

أفادت وسائل إعلام بأن مسلحين منتمين إلى حركة "طالبان" أعدموا في كابل بطريقة وحشية إحدى لاعبات منتخب أفغانستان النسائي لكرة الطائرة.

ونقلت صحيفة "إندبندنت" باللغة الفارسية عن إحدى مدربات منتخب أفغانستان النسائي، ثرايا أفضلي، قولها إن اللاعبة، ماه جبين حكيمي، قتلت، مشيرة إلى أن مكان وطريقة قتلها معروفة لأسرة الضحية فقط.

ورجحت أفضلي أن اللاعبة قتلت منتصف أكتوبر، وأن أهاليها تلقوا تهديدات كي يلتزموا الصمت ولم يكشفوا عن ملابسات وفاتها.

وأضافت المدربة أن الرياضيات (لا سيما اللواتي سبق أن شاركن في مباريات وطنية ودولية كبيرة) في عموم أراضي أفغانستان يواجهن خطرا أمنيا ملموسا، موضحة أن عناصر "طالبان" يلاحقونهن وفتشوا منازل بعضهن في عدد من مدن البلاد.

وقال أفضلي إن اثنتين فقط من لاعبات منتخب أفغانستان النسائي لكرة الطائرة تمكنتا من مغادرة البلاد بعد استيلاء "طالبان" على الحكم.

ونقلت "إندبندنت" الفارسية عن مصدر مطلع قوله إن حكيمي قتلت بطريقة قطع الرأس، مضيفة أن لقطات يزعم إنها تظهر جثتها جرى تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي.

بدورها، أكدت وكالة "آماج نيوز" الأفغانية صحة الأنباء عن وفاة حكيمي، وأشارت في الوقت نفسه إلى أن الادعاءات عن وقوف "طالبان" وراءها ليست مبررة، موضحة أن الرياضية قتلت وسط ظروف غامضة قبل أسبوع من سقوط كابل في قبضة الحركة.

تحقیق آماج: ماه‌جبین حکیمی از سوی طالبان سر بریده نشده و یک هفته پیش از سقوط کابل «کشته شده بود»

به دنبال نشر خبری مبنی بر سربریده شدن ماه‌جبین حکیمی، منابع به خبرنگار آماج می‌گویند که این خبر اساس ندارد و ماه‌جبین یک هفته پیش از سقوط کابل به گونه مرموز کشته شده بود.#آماج_نیوزpic.twitter.com/C4ymr4R8hX

— Aamaj News (@aamajnews24) October 20, 2021

ولم يتسن لـRT التأكد من صحة هذه الأنباء.

المصدر: "إندبندنت" الفارسية + "آماج نيوز"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أنباء متضاربة عن قطع "طالبان" رأس لاعبة من منتخب أفغانستان النسائي لكرة الطائرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2021-10-22 95

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.