ضابط مخابرات سعودي يخرج عن صمته في اتهام بن سلمان

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي ضابط مخابرات سعودي يخرج عن صمته في اتهام بن سلمان والان إلى التفاصيل :

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

استبقت السلطات السعودية إذاعة حلقة عبر شبكة أمريكية لمسؤول سابق مطلوب لديها ببيان تتهمه فيه بفقدان المصداقية واعتياد التلفيق.

وسوف يعرض برنامج “60 دقيقة” على شبكة CBS الإخبارية الأمريكية، يوم الأحد المقبل أول لقاء مع سعد الجبري منذ فراره من المملكة عام 2017.

وقالت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن، في بيان أصدرته لبرنامج “60 دقيقة” ونشرته “CNN” إن الجبري “مسؤول حكومي سابق فاقد للمصداقية وله تاريخ طويل من التلفيق ومحاولات التشتيت لإخفاء الجرائم المالية التي ارتكبها والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات”.

وكان الجبري قد اتهم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في دعوى قضائية بمحكمة في واشنطن، بأنه أرسل “فريقا لاغتياله” في كندا بعد أيام من مقتل الإعلامي جمال خاشقجي، لكن السلطات السعودية تتهمه بالفساد وقد رفعت دعوى اختلاس ضده في أمريكا وكندا.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الأمريكية عن مصدر أمريكي مطلع، قوله إن الرياض وضعت واشنطن في مأزق بعد رفع هذه الدعوى ضد الجبري في أمريكا، لأن هذا من شأنه كشف معلومات سرية تشمل العلاقات الاستخباراتية والعمليات والمصادر والأساليب السرية.

وكانت مديرة الاستخبارات القومية في أمريكا، أفريل هاينز، تدخلت في القضية بخطوة وصفت بأنها “غير عادية ونادرة”، حيث وجهت خطابًا يستند إلى “امتياز أسرار الدولة” الذي نادرًا ما يستخدم لمنع الإفصاح عن المعلومات السرية التي قد تسبب ضررًا “خطيرًا واستثنائيا” للأمن القومي الأمريكي.

من جانبه، أكد الجبري تمسكه بـ”حماية أسرار” المملكة العربية السعودية رغم “الحملة القاسية” ضده، معربا عن رغبته بالتوصل إلى حل ودي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ضابط مخابرات سعودي يخرج عن صمته في اتهام بن سلمان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الصحافة اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة الصحافة اليمنية اخبار اليمن اليمن 2021-10-22 312

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.