صحيفة عطوان: ما هي الرّسالة التي تُريد قيادة “أنصار الله” توجيهها إلى الرياض عبر صواريخها الباليستيّة “الدّقيقة”؟

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي صحيفة عطوان: ما هي الرّسالة التي تُريد قيادة “أنصار الله” توجيهها إلى الرياض عبر صواريخها الباليستيّة “الدّقيقة”؟ والان إلى التفاصيل :

الحرب السعوديّة اليمنيّة تدخل مرحلةً خطيرةً جدًّا بتواتر الأنباء عن حُدوث خسائر بشريّة كبيرة في الجانب السعودي من جرّاء قصف مطارات جازان ونجران وأبها.. ما هي الرّسالة التي تُريد قيادة حركة “أنصار الله” توجيهها إلى الرياض عبر صواريخها الباليستيّة “الدّقيقة”؟

الجديد برس / متابعات

بإعلان الجِنرال يحيى سريع المُتحدّث العسكري باسم تحالف حركة “أنصار الله” الحوثيّة أنّ قوّاته استهدفت مساء الخميس مقرًّا للقِيادة، ومخازن أسلحة، ومرابض طائرات أباتشي، في مطار جازان السعودي، وأوقعت 35 “عسكريًّا” بين قتيلٍ وجريح، تكون حرب اليمن المُستَمرّة مُنذ سبع سنوات قد دخلت مرحلةً جديدةً من التصعيد غير مسبوقة، من حيث بدء حُصول خسائر بشريّة في الجانب السعودي، بعد أن كانت هذه الخسائر في مُعظمها مُقتصرةً على الأضرار الماديّة والمعنويّة، بالتّركيز على مُنشآت النفط والبُنى التحتيّة السعوديّة مُنذ بداية الأزمة.

حسب البيان العسكري الحوثي جرى إطلاق خمسة صواريخ باليستيّة “دقيقة”، ولهذا جاءت الإصابات دقيقةً أيضًا، وتجنّب نظيره المُتحدّث العسكري السعودي التّعليق على هذا البيان حتى كتابة هذه السّطور.

هذا التحوّل في مسيرة الحرب يأتي انعكاسًا مُباشرًا للمعارك الضّاربة المُشتعلة حاليًّا في مُحافظة مأرب اليمنيّة التي تُحاصرها القوّات الحوثيّة بعد أن حقّقت نجاحات عسكريّة كبيرة تمثّلت في الاستِيلاء على العديد من المُديريّات المُحيطة بها، وباتت على بُعد بضعة كيلومترات من قلب المدينة الاستراتيجي.

الطّيران الحربي السعودي المُتطوّر الذي يَضُم أسرابًا من طائرات “إف 16″ و”إف 15” الأمريكيّة الصُّنع دخل معركة مأرب بكثافةٍ في الأسابيع الأخيرة، وشنّ غارات “مُؤلمة” على القوّات الحوثيّة المُتقدّمة نحو مركزها، عرقلت تقدّمها، لعدم وجود أيّ أنظمة جويّة فاعلة لدى تحالف “أنصار الله” لإسقاط هذه الطّائرات، الأمر الذي دفع بقِيادتها بتكثيف هجماتها على المُدن السعوديّة الجنوبيّة مِثل جازان ونجران وابها ومطاراتها كورقة ضغط.

مأرب المُحافظة الوحيدة تقريبًا التي ما زالت خارج سيطرة تحالف “أنصار الله” الحوثي في الشّمال اليمني، ستُقَرِّر مصير الحرب في اليمن صُمودًا أو سُقوطًا، ومصير حُكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المُعتَرف بها عربيًّا ودوليًّا، بالتّالي فهذه المُحافظة لها أهميّة سياسيّة، وم


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل صحيفة عطوان: ما هي الرّسالة التي تُريد قيادة “أنصار الله” توجيهها إلى الرياض عبر صواريخها الباليستيّة “الدّقيقة”؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجديد برس وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجديد برس الأخبار المحلية اليمن 2021-10-22 135

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.