غرفة عمليات مشتركة وتحرك عسكري متوازي لقوات الساحل والمحور .. تسريب بنود اتفاق “توحيد الصف “بين طارق صالح وقوات الشرعية

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي غرفة عمليات مشتركة وتحرك عسكري متوازي لقوات الساحل والمحور .. تسريب بنود اتفاق “توحيد الصف “بين طارق صالح وقوات الشرعية والان إلى التفاصيل :

حيروت – تعز

نشر موقع محلي تفاصيل اتفاق بين قوات طارق صالح نجل شقيق رئيس اليمني السابق، والسلطات المحلية في مدينة تعز وسط اليمن، حسب ما أفاد قائد عسكري شارك في النقاشات التي استمرت يومين الأسبوع الماضي.

وقال القائد العسكري، الذي فضل عدم الكشف عن هويته لحساسية الموضوع لـ “يمن مونيتور”  : إن الاتفاق جاء بعد زيارات متبادلة على مستوى القيادات الوسطى، وتحت ضغط من السعودية والحكومة الشرعية للتنسيق العسكري.

وقال إن الوفد الذي قدمت به قوات طارق صالح كان عالي المستوى “واشترطوا أن تكون غير معلنة وغير قابلة للنشر، فأحيطت بالسرية التامة خلال يومي الزيارة (17 و18 أكتوبر/تشرين الأول)، لكن الزيارة خرجت إلى وسائل الإعلام”.

وحول الاتفاق قال القائد العسكري “تم الاتفاق على حسن النوايا، وعدم التخوين وعدم تبادل الاتهامات، وأن يعمل الجميع ضد الحوثيين”.

وأضاف: تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة وضباط ارتباط من الطرفين ، وأن تكون هذه بداية لخطوات أكبر قادمة من العمل المشترك والدعم والاسناد وتبادل الخبرات .

وجرى الاتفاق على إعادة فتح الطريق (الكدحة-الوازعية-الساحل) على أن توضع نقطتيّ تفتيش من الجانبين للطرفين، وتسهيل عبور وتنقل المواطنين.

وجرى الاتفاق -حسب المصدر- على “عدم إيواء القوات الموجودة في الساحل (قوات طارق صالح) للمطلوبين أمنياً أو من عليهم قضايا جنائية..الخ”.

ولفت المصدر إلى أنه جرى الاتفاق على “إطلاق شحنة ذخائر احتجزتها قوات طارق صالح في أوقات سابقة تابعة لمحور تعز”.

وأفاد أنه جرى الاتفاق أن تخضع مديريات الساحل الأربع التابعة لمحافظة تعز للسلطة المحلية في المدينة، كما يجب أن يخضع “ميناء المخا” لإدارة السلطة المحلية.

وحول مواجهة الحوثيين اتفق الطرفان أن يكون الحوثي هو “العدو”. وفي حال “كان هناك تحرك عسكري غربي تعز فيجب أن يسير باتجاهين متوازيين: قوات الساحل باتجاه البرح، وشمالاً إلى أطراف المحافظات الشمالية الشرقية، يوازيه تحرك قوات المحور بالاتجاهات المقابلة لها”.

وقال المصدر إن “الوفد من قوات طارق صالح قدم خلال الزيارة بعض الاحتياجات الطبية العسكرية لمحور تعز”.

ويشير المصدر إلى أن “المهم في الوقت الحالي هو الجانب العملي والتنفيذ وتطبيق حسن النوايا، واستمرار التواصل والتفاهمات وعدم ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل غرفة عمليات مشتركة وتحرك عسكري متوازي لقوات الساحل والمحور .. تسريب بنود اتفاق “توحيد الصف “بين طارق صالح وقوات الشرعية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على حيروت الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : حيروت الإخباري محليات اليمن 2021-10-23 175

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.