اتهام إيران بالوقوف وراء استهداف قاعدة التنف الأميركية في سوريا

اخبار المغرب

مشاهدة او قراءة التالي اتهام إيران بالوقوف وراء استهداف قاعدة التنف الأميركية في سوريا والان إلى التفاصيل :

ذكرت صحيفة أميركية أن الهجوم بطائرات مسيرة الذي استهدف قاعدة التنف على المثلث الحدودي السوري العراقي الأردني حيث يتمركز جنود أميركيون، نفذته مجموعات عراقية موالية لطهران، فيما أكد البيت الأبيض أن الهجوم على القاعدة لم يؤد إلى إصابة أي من العسكريين الأميركيين، مشددا على أن الولايات المتحدة ستحتفظ بحق الرد.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" أن المجموعات الموالية لإيران تستهدف منذ سنوات القواعد الأميركية بقذائف الهاون والصواريخ، مشيرة في تقرير لها الجمعة، أنه قد يكون ردا على خسارة حلفائها الانتخابات الأخيرة في العراق.

وبررت الصحيفة اتهام تلك المجموعات بهذا الهجوم بسببين الأول "انتشار هذه الطائرات دون طيار البدائية هو جزء من استراتيجية إيران الإقليمية"، مشيرة بأنها تدعم وكلاء لها، مثل الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان بالأسلحة.

وفي كثير من الأحيان، يتم شحن الطائرات دون طيار إلى الوكلاء على شكل أجزاء يتم تجميعها في غزة وسوريا والعراق واليمن.

والسبب الثاني، بحسب "واشنطن بوست" هو توقيت الهجوم على قاعدة التنف، إذ صوت العراقيون الأسبوع الماضي في الانتخابات النيابية وخسرت الأحزاب السياسية الأقرب لإيران مقاعدها في البرلمان.

وربما يكون الهجوم على القاعدة الأميركية وسيلة للأحزاب والمجموعات الموالية لتأكيد شرعيتها، حسب جويل رايبورن الذي شغل منصب المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وذكر تقرير "واشنطن بوست" أن وكلاء إيران يزعمون أن الولايات المتحدة تلاعبت بالانتخابات الأخيرة لتقليل قوة الجماعات، محذرا من محاولة هذه المليشيات استدراج الولايات المتحدة إلى مواجهة من شأنها تعزيز خطابها السياسي.

واعتبرت "واشنطن بوست" أنه لا توجد ميزة في ساحة المعركة تدوم إلى الأبد، وقد تمكنت المنظمات الإرهابية مثل القاعدة وداعش من استخدام طائرات دون طيار بدائية للمراقبة والهجمات الجوية، لكن الولايات المتحدة تتكيف أيضاً.

وفي العام الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنها تعمل على تصنيع العديد من أنظمة الأسلحة المضادة للطائرات دون طيار، تشمل كل شيء من أجهزة التشويش المحمولة التي تعطل التحكم اللاسلكي في الطائرات الصغيرة دون طيار إلى أنظمة أكبر مضادة للصواريخ.

وأكد البيت الأبيض أن الهجوم على قاعدة القوات الأميركية في منطقة التنف جنوب سوريا لم يؤد إلى إصابة أي من


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اتهام إيران بالوقوف وراء استهداف قاعدة التنف الأميركية في سوريا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المغرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : المغرب اليوم أخبار المغرب 2021-10-23 69

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.