وكالة: الحوثيون يسيطرون على مدينة استراتيجية جديدة بمأرب ويحاصرون الجيش اليمني

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي وكالة: الحوثيون يسيطرون على مدينة استراتيجية جديدة بمأرب ويحاصرون الجيش اليمني والان إلى التفاصيل :

الجمعة 22 أكتوبر 2021 11:37 م

نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري يمني تأكيده أن الحوثيون نجحوا في السيطرة على مدينة عزلة نجا الاستراتيجية، التي تضم قرى وبلدات قريبة من مركز مديرية الجُوبة، بمحافظة مأرب.

وأكد المصدر أن سيطرة الجماعة، المتحالفة مع إيران، على مدينة عزلة نجا تقطع الطريق الرابط بين مديريتي الجوبة وجبل مراد جنوب مأرب، وهو الأمر الذي يعني قطع إمدادات الجيش اليمني المتمركزة في جبل مراد، ومحاصرتها، استعدادا لمهاجمتها واقتحامها، كما جرى من سيطرة الجماعة على مديرية العَبدية جنوبي مأرب.

وذكر المصدر أن حوالي 30 قتيلا سقطوا خلال المعارك الدائرة، بينهم 14 من القوات الحكومية والقبليين الموالين لها بينهم قيادي، وذلك بالتوازي مع إعلان "أنصار الله" أن التحالف العربي نفذ 17 غارة جوية على مديريتي الجُوبة ورَحبة جنوب محافظة مأرب، معد عدم معرفة الأهداف التي طالها القصف الجوي، أو حتى حجم الخسائر الناجمة عنها.

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلن التحالف العربي مقتل أكثر من 92 مسلحا من الحوثيين، وتدمير 16 آلية عسكرية للجماعة، على خلفية قيامه بـ 31 عملية استهداف في أنحاء متفرقة من محافظة مأرب، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتقع مأرب على بعد نحو 120 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون وأغلب شمال البلاد في 2014، عندما أخرجوا حكومة الرئيس "عبدربه منصور هادي" المعترف بها دوليا من العاصمة.

كما أن مأرب هي آخر معاقل السلطات الشرعية في شمال اليمن، لم يسيطر عليها الحوثيون، الذين يشنون حملة عسكرية واسعة منذ ما يزيد عن عام بهدف السيطرة عليها.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وكالة: الحوثيون يسيطرون على مدينة استراتيجية جديدة بمأرب ويحاصرون الجيش اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-10-23 198

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.