تفاصيل تفاهمات بين الجيش اليمني بتعز وقوات تدعمها أبوظبي

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي تفاصيل تفاهمات بين الجيش اليمني بتعز وقوات تدعمها أبوظبي والان إلى التفاصيل :

كشف مصدر عسكري مسؤول، الجمعة، عن تفاصيل لقاءات جمعت قيادات عسكرية بالجيش اليمني في محافظة تعز (جنوب غرب) بوفد من القوات التي يقودها نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل، طارق صالح المدعومة من دولة الإمارات، المتمركزة في الساحل الغربي من المحافظة ذاتها.

وقال المصدر المسؤول لـ"عربي21" مشترطا عدم الافصاح عن اسمه، إن النقاشات التي جرت في الأيام القليلة الماضية، بين قيادات في محور تعز العسكري ( أعلى سلطة عسكرية بالمدينة)، ووفد عسكري من قوات طارق صالح، أفضت إلى مصفوفة من التفاهمات بين الطرفين.

وأضاف أن زيارة الوفد العسكري من قوات طارق صالح إلى مدينة تعز، حيث مقر قيادة الجيش الحكومي  فيها، جاءت بعد سلسلة زيارات سابقة متبادلة عبر وسطاء وقيادات صغيرة من الجانبين.

وبحسب المصدر فإن المحادثات جاءت بهدف تنسيق الجهود بين قوات الجيش الحكومي وقوات طارق صالح نحو العدو المشترك لكليهما وهو"الحوثي"، بدءا ببناء جسور من الثقة المتبادلة، والقيام بخطوات ملموسة تظهر حسن النوايا، بالإضافة إلى مغادرة مربعات التخوين، ووقف الاتهامات المتبادلة من كليهما.

وأشار المصدر العسكري المسؤول إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل غرفة عمليات مشتركة وضباط ارتباط بين الطرفين، وأن تعمل القوات التي يقودها طارق محمد عبدالله صالح مع قوات الجيش في تعز كفريق واحد ضد ما وصفه "العدو الحوثي".

وأكد أن هذه الخطوة ستمثل بداية لمسارات أكبر قادمة من العمل المشترك والدعم والاسناد وتبادل الخبرات بينهما.

اقرأ أيضا: ما وراء إعادة توزيع قوات موالية للإمارات بساحل اليمن الغربي؟

كما تم الاتفاق على فتح طريق الكدحة الواصلة مع المديريات الساحلية وصولا إلى مدينة المخا الاستراتيجية ـ وهو طريق مغلق من جهة الساحل وهو يربط مدينة تعز( المركز الإداري للمحافظة التي تحمل الاسم ذاته) بتلك المديريات ـ، ونصب نقطتي تفتيش على الجانبين المسيطر عليهما من طرف، وتسهيل العبور والتنقل أمام المواطنين.

وذكر المصدر أن التفاهمات شملت "عدم إيواء أي مطلوبين أمنيا للسلطات الأمنية بتعز، أو عناصر متورطة بقضايا جنائية في المناطق التي تتمركز فيها قوات نجل شقيق صالح".

ولفت إلى أن الاتفاق تضمن "إطلاق شحنة ذخائر محتجزة تابعة لمحور تعز لدى قوات طارق صالح" وأن تخضع مديريات الساحل الأربع (الوازعية وموزع وذوباب والمخا) ماليا وإداريا للسلطة المحلية في تعز


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تفاصيل تفاهمات بين الجيش اليمني بتعز وقوات تدعمها أبوظبي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربي21 سياسة عربية قطر 2021-10-23 139

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.