وصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد.. من الزيوت الساخنة لبذور الحلبة

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي وصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد.. من الزيوت الساخنة لبذور الحلبة والان إلى التفاصيل :

تعانى بعض النساء من جفاف الشعر المجعد، والذى يسبب لها الشعور بالإزعاج عند تصفيفه بشكل يومى، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد، وفقاً لما ذكره موقع "emedihealth".

 

وصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد:  التدليك بالزيت الساخن 

تعتبر أبسط طريقة للحفاظ على نعومة وترطيب الشعر المجعد هو تدليك خصلات الشعر بالزيت الساخن سواء كان زيت زيتون أو لوز أو حتى جوز هند، وهى من الزيوت الطبيعية المليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح وتقوية الشعر، وترطيبه من خلال تسخين بعض من الزيت الشعر المفضل داخل الميكروويف لبضع دقائق حتى يصبح دافئًا ثم يوضع على فروة الرأس والشعر مع التدليك بلطف من الجذور حتى الأطراف وارتداء قبعة استحمام مع لف الرأس بمنشفة ساخنة والانتظار لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو.

شعر مجعد

 

وصفة البيض لترطيب الشعر المجعد

يحتوى البيض على البروتين، الذى يساعد على تنعيم الشعر الجاف، من خلال خفق بيضة واحدة في وعاء وإضافة ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، لعمل عجينة ووضعها على الشعر بالكامل مع تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لتجنب التساقط، ويترك المزيج على الرأس لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء البارد.

شعر مجعد أسود

 

وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر المجعد

تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من البروتين والدهون الجيدة، ويساعد البروتين على إصلاح وتغذية خصلات الشعر، بينما تساعد الدهون على ترطيبه وتنعيمه، من خلال هرس حبة أفوكادو وخلطها مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع إضافة بضع قطرات من حليب جوز الهند إلى الخليط، ثم غسل الشعر بالشامبو، ثم ترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعة قبل شطفه جيدًا.

شعر مجعد

وصفة جل الصبار لترطيب الشعر المجعد

يساعد جل الصبار على ترطيب الشعر لإحتوائه على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تغذي بصيلات الشعر، وتنبت شعرًا قويًا وصحيًا، من خلال تدليك فروة الرأس بجل الصبار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

 

وصفة بذور الحلبة لترطيب الشعر المجعد

تساعد بذور الحلبة على ترطيب الشعر المجعد من خلال نقع 3-5 ملاعق صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 5 ساعات ثم طحنها وإضافة 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك برفق وترك المزيج لمدة ساعة على الأقل قبل شطف الشعر بالماء الدافئ، وغسله بالشامبو. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد.. من الزيوت الساخنة لبذور الحلبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع المرأة والمنوعات مصر 2021-10-23 155

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.