بديل البوتوكس.. مواد غذائية هامة للبشرة لن تستغني عنها بعد الآن

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي بديل البوتوكس.. مواد غذائية هامة للبشرة لن تستغني عنها بعد الآن والان إلى التفاصيل :

متابعة – سماح اسماعيل

تسعى الكثير من السيدات للظهور ببشرة نضرة، وخالية من التجاعيد، وتلجأ بسبب ذلك، لاستخدام مستحضرات التجميل، ولكن يمكنك الاستغناء عن هذه المستحضرات، واللجوء لبعض المواد الغذائية التي أثبتت فعالية عالية في تأخير ظهور التجاعيد.

وفي هذا السياق، حذر خبراء التغذية، ومن بينهم الألماني هانز لوبر، بالابتعاد عن استعمال مساحيق التجميل باهظة الثمن واستبدالها بتناول أغذية صحية، فتناول البندورة مثلاً، قد يجعلنا نستغني عن كريم النهارالمرطب و الذي يحمي البشرة، وبعض أنواع التوت تغني عن اللجوء إلى حقن مادة البوتوكس، وذلك وفقاً لما ذكره موقع “الكومبس”.

وعن تناول الجزر بكمية وافرة، فهو يساعد على تجنب استعمال مساحيق التجميل، حسبما يؤكد خبير التغذية لوبر في تصريحه لموقع “فرانكفورته ألغماينه” الألماني. لكنه يشدد على عدم ظهور التأثير الإيجابي لهذه الأغذية خلال وقت قصير.

ويتابع لوبر: “الأطعمة الصحية ليست أدوية يظهر تأثيرها بين عشية وضحاها، بل هي ذات تأثير وقائي يمتد لفترة طويل”.

. ومن بين الأغذية التي ينصح أخصائي التغذية لوبر بتناولها، نجد التوت بجميع أنواعه نظرا لاحتوائه على فيتامين Cالذي يشدّ البشرة ويجعلها أكثر حيوية ويحول دون ظهور الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

وينصح الخبير الألماني بالابتعاد عن تناول اللحوم والأطعمة الحيوانية بشكل كبير لأنها تحتوي على حمض الأراكيدونيك الذي يساعد على تسريع ظهور التجاعيد، ويتم إنتاج هذه الأحماض أيضا من طرف الجسم عند تناول أغذية تحتوي على الأحماض الذهنية أوميغا 6 كالزبدة وزيت عباد الشمس.

لذا ينصح خبير التغذية لوبر بتناول مواد غنية بالفيتامينات ومضادة للأكسدة للحفاظ على تألق البشرة ونضارتها.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بديل البوتوكس.. مواد غذائية هامة للبشرة لن تستغني عنها بعد الآن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-10-23 173

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.