ضررها يصل حد الوفاة.. احذروا هذه المادة المستخدمة في صناعة كل شيء

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي ضررها يصل حد الوفاة.. احذروا هذه المادة المستخدمة في صناعة كل شيء والان إلى التفاصيل :

متابعة – علي معلا:

يتعرض جميع الأشخاص يومياً، دون أن يعملوا، إلى مواد تضرّ كثيراً بالصحة وتسبب العديد من الأمراض، ومن بين تلك المواد الكثيرة هناك مادة تسمى “الفثالات (Phthalate)”.

حيث حذّرت دراسة من جامعة نيويورك، من أن التعرض اليومي لهذه المادة كيميائية والتي وصفتها بأنها تستخدم في كل شيء تقريباً، من العبوات البلاستيكية إلى المكياج، قد يكون السبب وراء حوالي 100 ألف حالة وفاة بين كبار السن من الأميركيين سنوياً.

وتؤثر هذه المادة على الهرمونات والغدد الصماء، وهي موجودة في مئات المنتجات مثل الألعاب والملابس والشامبو، بحسب ما نشره موقع “ساينس ألرت”، وفقاً للدراسة.

كما أوضحت أنه يمكن للسموم أن تدخل الجسم من خلال مثل هذه المادة، وهي مرتبطة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.

وأظهرت الدراسة، التي أجرتها كلية جروسمان للطب في جامعة نيويورك، وشملت حوالي 5000 بالغ تتراوح أعمارهم بين 55 و64 عاماً، أن أولئك الذين لديهم تركيزات أعلى من “الفثالات” في البول كانوا أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب، في حين لا يبدو أن التركيزات الأعلى من “الفثالات” تزيد من خطر الموت بالسرطان.

هذا وكشف ليوناردو تراساندي، وهو أحد القائمين على البحث، أن زيادة التعرض “للفثالات” مرتبط بالموت المبكر، خاصة بسبب أمراض القلب.

ومن الجدير بالذكر أن الأبحاث أشارت إلى أن الخسائر الناجمة عن هذه المادة الكيميائية على المجتمع أكبر بكثير مما كان يعتقد أول الأمر.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ضررها يصل حد الوفاة.. احذروا هذه المادة المستخدمة في صناعة كل شيء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-10-23 189

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.