لتعيش حتى 100 عام.. إياك أن تُهمل هذا النوع من البقوليات

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي لتعيش حتى 100 عام.. إياك أن تُهمل هذا النوع من البقوليات والان إلى التفاصيل :

متابعة – سماح اسماعيل

أكدت دراسة جديدة نشرها موقع “The American Journal of Lifestyle Medicine”، أن الفاصولياء تعد أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لتعيش حتى 100 عام.

واختص باحثو الدراسة، على أخذ العينة من المناطق الزرقاء “بلو زون” في العالم، وهي المناطق التي تضم أكبر عدد من الأشخاص الذين يبلغون من العمر 100 عاماً، ووجدوا العديد من أوجه التشابه في النظام الغذائي ونمط الحياة بين المناطق وأحدها تناول البقوليات، وذلك وفق ما ذكره موقع “الكومبس”.

ووفقاً للدراسة هناك 9 قواسم مشتركة بين هذه المناطق، أبرزها تناول الفاصولياء باعتبارها حجر الزاوية في نظام غذائي مئوي، وقد وجد الباحثون في نظام “بلو زون” الغذائي أن الأشخاص في هذه المناطق الذين عاشوا أطول فترة يأكلون حوالي كوب واحد كامل من الفاصولياء يومياً، وعندما تقرأ عن الفوائد الصحية للفاصولياء، ستبدأ في فهم السبب.

فالفاصولياء مليئة بالبروتينات والألياف النباتية ولا تحتوي على أي دهون على الإطلاق تقريباً، وفي كوب واحد من الفاصولياء السوداء، ستستهلك 15 غراماً من البروتين، و 15 غراماً من الألياف، وأقل من غرام واحد من السكر والدهون.

ويرتبط الحصول على مستويات كافية من الألياف بحياة أطول وأكثر صحة ووفقاً لجمعية الشيخوخة الأميركية، فقد وجد أنها تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والسكري وحتى الخرف.

وأيضاً، تحتوي الفاصولياء على مضادات أكسدة قوية تسمى البوليفينول، والتي وجد الباحثون أنها يمكن أن تساعد أيضاً في الشيخوخة الصحية، ووفقاً لمراجعة من المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، يوجد البوليفينول في العديد من أنواع الفاصولياء المختلفة (السوداء، والحمراء) وقد ثبت أنه مضاد للالتهابات ومضاد للسكري ومضاد للسمنة والقلب.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل لتعيش حتى 100 عام.. إياك أن تُهمل هذا النوع من البقوليات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-10-23 212

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.