السفير البريطاني يفجر مفاجأة لـ الشرعية

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي السفير البريطاني يفجر مفاجأة لـ الشرعية والان إلى التفاصيل :

YNP-  #السعودية :

أكد السفير البريطاني لدى اليمن ، ريتشارد أوبنهايم، فشل القرار 2216 الذي قدمته بلاده في مجلس الأمن في 2015، معتبراً أنه غير قابل للتطبيق على الواقع.

وقال أوبنهايم في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن فجوة حدثت بين مضمون القرار 2216 الذي أصدره مجلس الأمن في عام 2015، والوضع على الأرض الذي يتغير يومياً (في اشارة ضمنية إلى تآكل الشرعية ميدانياً مقابل سيطرة قوات صنعاء على غالبية المناطق). مشيراً إلى أن ذلك سينعكس على أي تسوية سياسية قادمة. واعتبر السفير البريطاني أن التسوية السياسية بين الأطراف في اليمن تحتاج إلى قرار جديد ، مؤكداً أن المجتمع الدولي جاهز لذلك، متوقعاً في الوقت ذاته أن يقدم المبعوث الأممي الجديد خطة سلام شاملة بكل سرعة وجدية.

ويشير حديث بريطانيا عن اصدار بديل للقرار 2216 إلى رغبة دولية لازاحة المرجعيات الثلاث التي تصر حكومة هادي عليها كأساس لأي حل سياسي.

كما أن الحديث يؤكد ما سبق وكشفه القيادي في المؤتمر جناح الإمارات أبوبكر القربي ، عن مداولات دولية لحل أزمة اليمن من خلال نقل السلطة الى نائب رئيس توافقي جديد أو بتشكيل مجلس رئاسة، بعيداً عن مرجعيات هادي.

 

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل السفير البريطاني يفجر مفاجأة لـ الشرعية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة الإخبارية اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : البوابة الإخبارية اليمنية الأخبار اليمن 2021-10-23 277

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.