السلطنة تشارك بعروض مسرح الشارع في أكسبو دبي ٢٠٢١

اخبار عُمان

مشاهدة او قراءة التالي السلطنة تشارك بعروض مسرح الشارع في أكسبو دبي ٢٠٢١ والان إلى التفاصيل :

مسقط-أثير

تشارك فرقة (الدن) للثقافة والفن بمسرحية الشارع (صندوق الفن) ضمن مشاركات السلطنة في أكسبو دبي 2021.

وتقدم فرقة مسـرح الدن للثقافة والفن العرض المسـرحي بالتزامن مع فعاليات يوم الشباب العماني الذي سيشارك فيه عدد من الشباب العماني بمختلف المواهب والإبداعات وبتنظيم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان.

وتأتي مشاركة الفرقة في إطار النشاط الدولي المستمر والمتواصل لفرقة لها وإلى السعي الدائم للمشاركات العالمية بمختلف أنواعها، حيث بدأت الفرقة منذ فترة بروفات عمل مسـرحي جديد استمر التجهيز له فترة من الزمن وذلك لأهمية الحدث العالمي حيث ستشارك الفرقة في هذا المعرض العالمي الذي ستقدم به عروض فنية عالمية لمدة (6) ستة أشهر بداية من شهر أكتوبر 2021م حتى شهر أبريل 2022م بمشاركة (191) مائة وواحد وتسعون دولة وعدد جماهير متوقع يصل إلى (25000000) خمسة وعشـرون مليون زائر.

وستعرض الفرقة مسـرحية الشارع (صندوق الفن) مساء يوم 26/10/2021م بمسرح الشارع بإكسبو دبي 2020م.

وتتمحور فكرة المسرحية لقصة فنان يكسب قوت يومه من خلال الغناء في الشوارع ويساعده صديقه عازف العود، وخلال تنقلهم من شارع إلى شارع يتعرض لهم عامل نظافة بحجة أن الغناء ممنوع في هذا الشارع بدون ترخيص، يستمر الخلاف بينهما ويتصاعد حتى ينتصر أحدهما على الآخر.

وتحاول مسرحية (صندوق الفن) أن تطرح ما يتعرض له الفنان والمبدع أو الموهوب خلال تقديمه لفنه وصراعاته مع صاحب القرار او المجتمع أحيانا وكيفية توصيل فكرة ان الفن لا حدود له.

وتأتي فكرة هذا العمل من أهمية أن يبدع الانسان في تقديم نفسه وما يحب من أعمال بمختلف تنوعها الفني او الاجتماعي وهذا ما يركز عليه هذا العمل المسـرحي الذي سيقدم كمسـرح شارع ليخاطب الناس عامة ويحاول أن يقترب منهم ومن همومهم وما يفكرون به.

ويأمل فريق عمل المسرحية أن يوفق في تقديم هذا العمل بصورة تروج للسلطنة كوجهة ثقافية وفنية متميزة ومرتكزة على شبابها المبدعين الذين يقدمون أفضل ما لديهم من فنون أو علوم بمنتهى الاحترافية.

وقال سالم الرواحي مخرج العمل: نشكر وزارة الثقافة والرياضة والشباب على ثقتهم ودعمهم لمشاركتنا في هذا المحفل الدولي والذي تشارك به (191) مائة وواحد وتسعون دولة من مختلف دول العالم وهي فرصة للشباب العماني


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل السلطنة تشارك بعروض مسرح الشارع في أكسبو دبي ٢٠٢١ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة أثير وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة أثير أخبار محلية عُمان 2021-10-23 101

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.