السماعين لـأخبار السابعة: السعر المثالي لتنكة زيت الزيتون في الأردن من ٧٥-٨٥ دينار

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي السماعين لـأخبار السابعة: السعر المثالي لتنكة زيت الزيتون في الأردن من ٧٥-٨٥ دينار والان إلى التفاصيل :

قال عضو مجلس إدارة الجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري منتجات الزيتون، إن السعر المثالي والمنطقي لتنكة زيت الزيتون في الأردن ما بين 75 إلى 85 دينار.

اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: لا رجعة عن قرار منع استيراد زيت الزيتون

وأضاف السماعين لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس، عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن معاصر الزيتون في المملكة تعمل بوتيرة بطيئة جدا، على آمل أن تتم في طريقة أسرع الشهر المقبل.

وتوقع السماعين أن يكونالإنتاج المتوقع من زيت الزيتون لهذا العام هو 22-24 ألف طن زيت.

اقرأ أيضاً : الزيود: توقعات بإنتاج 24 ألف طن من زيت الزيتون هذا العام في الأردن

وأشار إلى وجود تحديات تواجه القطاع، كالجفاف الذي مرت فيه المملكة العام الماضي، للإصابة بذبابة الزيتون التي تقلل من الإنتاج ونوعية جودة الزيت.

وحول فتح باب استيراد زيت الزيتون، بين أنه لا يسمح باستيراد زيت الزيتون في الأردن منذ سنوات طويلة.

وكان وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، قد أنه لا رجعة عن قرار منع استيراد زيت الزيتون للأردن، الذي جاء بهدف حماية المنتج المحلي والذي دخل ذروته منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل السماعين لـأخبار السابعة: السعر المثالي لتنكة زيت الزيتون في الأردن من ٧٥-٨٥ دينار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2021-10-23 107

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.