جهود لحل أزمة الغواصات.. اتصال هاتفي بين بايدن وماكرون وكامالا هاريس تزور باريس قريبا

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي جهود لحل أزمة الغواصات.. اتصال هاتفي بين بايدن وماكرون وكامالا هاريس تزور باريس قريبا والان إلى التفاصيل :

أخبار

|

فرنسا

جهود لحل أزمة الغواصات.. اتصال هاتفي بين بايدن وماكرون وكامالا هاريس تزور باريس قريبا

ماكرون (يسار) وبايدن خلال قمة حلف شمال الأطلسي في يونيو/حزيران الماضي في بلجيكا (رويترز)

23/10/2021

تحدث الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون هاتفيا أمس الجمعة لمواصلة جهودهما لحل الخلافات بين بلديهما في أعقاب أزمة الغواصات الأسترالية، في حين أكد البيت الأبيض أن كامالا هاريس نائبة الرئيس ستزور باريس قريبا.

كما بحث الرئيسان الجهود الضرورية لتعزيز قوة الدفاع الأوروبية مع ضمان التكامل بين حلف شمال الأطلسي "ناتو"، وفق ما أوضحته الرئاسة الأميركية في بيان.

ومن بين الموضوعات الأخرى التي أثارها الزعيمان؛ الوضع في منطقة الساحل بأفريقيا والتعاون في منطقة المحيطين الهندي والهادي، وفق البيت الأبيض.

ويأتي الاتصال الهاتفي الجمعة قبل اجتماع بين بايدن وماكرون خلال قمة مجموعة العشرين في روما نهاية الشهر الحالي، على أن تليه زيارة كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي إلى باريس، التي أكدها البيت الأبيض والإليزيه.

وقال بايدن في تغريدة إنه يقدّر المحادثة مع ماكرون ويتطلع إلى لقائه في العاصمة الإيطالية لتقييم "مجالات التعاون الكثيرة" بين البلدين.

وفي السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض أمس الجمعة أن هاريس ستزور باريس في 11 و12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حيث تلتقي الرئيس الفرنسي.

أزمة الغواصات

تأتي المكالمة بين الزعي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل جهود لحل أزمة الغواصات.. اتصال هاتفي بين بايدن وماكرون وكامالا هاريس تزور باريس قريبا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-10-23 71

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.