اراء متضاربة وجدل مستمر.. انتخابات تشرين مابين مشكك بنتائجها وداعم لمخرجاتها

اخبار العراق

مشاهدة او قراءة التالي اراء متضاربة وجدل مستمر.. انتخابات تشرين مابين مشكك بنتائجها وداعم لمخرجاتها والان إلى التفاصيل :

تقرير/ السومرية نيوزما زالت جدلية نتائج الانتخابات والتشكيك فيها والمطالبات بالذهاب الى خيار العد والفرز اليدوي هي العلامة الفارقة والايقونة اليومية لمسلسل المشهد السياسي العراقي، ففي الوقت الذي أشار فيه سياسي الى ان الانتخابات الاخيرة هي الأسوأ في تأريخ العراق، راى اخر ان نسبة الشفافية والنزاهة بالانتخابات البرلمانية الاخيرة كانت افضل بكثير من سابقاتها وبنسبة كبيرة جداً وبشهادة و ترحيب اممي ودولي .

عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، اكد ان نسبة الشفافية والنزاهة بالانتخابات البرلمانية الاخيرة كانت افضل بكثير من سابقاتها وبنسبة كبيرة جداً وبشهادة و ترحيب اممي ودولي، مشيرا الى ان التظاهرات والضغوط من بعض الاطراف بشأن المطالبة بالعد والفرز اليدوي او اعادة الانتخابات لا تتعدى كونها أوراق ضغط للحصول على مكاسب سياسية في الحكومة المقبلة. وقال شنكالي في حديث للسومرية نيوز، إن "الانتخابات البرلمانية الاخيرة التي جرت في تشرين الاول الحالي، ورغم وجود بعض الملاحظات الادارية او الفنية هنا او هناك سواء بعدم تسجيل أعداد من النازحين او فتح مراكز اضافية للتصويت في المخيمات اضافة الى حصول أعطال فنية في بعض الاجهزة فإنها بشكل عام كانت تجربة ناجحة جدا وافضل من سابقاتها بكثير ولم يكن هنالك أي تزوير ولم يستطع أي شخص التصويت بدل شخص اخر وسارت بكل سلاسة ومهنية"، مبينا ان "الأمم المتحدة والعديد من الدول الاقليمية والعالمية ومن بينها ايران اشادت بالتجربة الديمقراطية والانتخابية في العراق ما يعطي دلالة واضحة على مستوى النزاهة والشفافية فيها".

واضاف شنكالي، اننا "بشكل عام نعتقد ان التجربة الأخيرة اعطت دلالة واضحة على حجم النضوج الانتخابي والديمقراطي في العراق كما اعطت رسالة ايجابية للشارع نتمنى ان يتم ترجمتها بالمرحلة المقبلة من خلال تشكيل حكومة قوية تتصدى للازمات وقادرة على تلبية المطالب الشعبية بالإصلاح وأن تكون حكومة لكل العراقيين بمختلف ألوانهم واعراقهم بعيدا عن الاجندات المشبوهة او الولاءات لهذا الطرف او ذاك".

بدوره، رأى عضو تحالف الفتح قصي عباس الشبكي، ان الانتخابات الاخيرة هي الأسوأ في تاريخ التجربة الديمقراطية بالعراق، فيما اكد ان مفوضية الانتخابات ليس امامها الا خيار الرضوخ لطلبات الجماهير والطعون المقدمة لها من مختلف المكونات والجهات.

وقال الشبكي في حد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اراء متضاربة وجدل مستمر.. انتخابات تشرين مابين مشكك بنتائجها وداعم لمخرجاتها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على السومرية نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : السومرية نيوز الشارع العراقي العراق 2021-10-23 90

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.