أرامكو: إعلان السعودية استهداف مستوى صفر من الانبعاثات الكربونية يعد تاريخياً

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي أرامكو: إعلان السعودية استهداف مستوى صفر من الانبعاثات الكربونية يعد تاريخياً والان إلى التفاصيل :

الرياض - مباشر: أوضح أمين حسن الناصر، رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير الإداريين التنفيذيين، أن إعلان ولي العهد استهداف المملكة للوصول للحياد الصفري بحلول عام 2060 من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، يُعد إعلاناً تاريخياً ويعني الكثير للجميع.

وقال أمين حسن الناصر، اليوم السبت، إن الإعلان سيخلق منصة مناسبة لشركة أرامكو السعودية ولغيرها من الجهات في المملكة والعالم، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

جاءت تصريحات رئيس شركة أرامكو خلال جلسة "تحدي التحولّ في الطاقة - من كبار النفط إلى كبار الطاقة المتجددة", ضمن جلسات منتدى مبادرة "السعودية الخضراء"، بمشاركة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "توتال" الفرنسية باتريك بوياني.

وناقشت الجلسة، مواكبة التحول في قطاع الطاقة، وتطوير تقنيات مبتكرة لتحويل النفط الخام إلى منتجات كيماوية، وإرساء علاقات جديدة ضمن سلاسل التوريد، وتوسيع نشاطها في إنتاج البتروكيماويات بالاستناد إلى الابتكار، وبيع أصول الطاقة، والاستثمار في إنتاج الوقود الهيدروجيني.

وأكد، أن الشركة ستحقق مستويات صافي صفر للانبعاثات من خلال عملياتها بحلول عام 2050، مشيراً إلى أن رحلة الانتقال ستكون معقدة بالنسبة للشركة متضمنة تحديات كبيرة.

وأشار الناصر، إلى أن الشركة لها طموحات كبيرة في ما يتعلق بالهيدروكربونات, وتعمل توازيا مع مصادر الطاقة الخام والغاز وتسريع عمل الشركة في إنتاج النفط ليصل إلى 13 مليون برميل في اليوم مع الأخذ بالاعتبار في العمل على الطاقة المتجددة, كما لدينا طموح عالٍ جدا في الطاقة المتجددة والاستثمار في الهيدروجين الأزرق والغاز، متطلعين إلى زيادة سعة الغاز.

وأفاد، بأن الاستثمار في الغاز سيتيح لنا التخلص من حرق السوائل في المملكة، والتخلص منه خلال 10 سنوات بشكل كامل، واستبداله بغاز أنظف وبأقل انبعاثات للميثان.

ولفت، إلى أنه منذ 2016 يواجه العالم كارثه بسبب قلة الاستثمارات، حيث جرى صرف قرابة 700 مليار دولار في 2014 والآن حوالي 315 مليار، مؤكداً أن هذا النزول الكبير سيكون له أثر، وأن استخدام التقنية ستساعدنا في إيجاد حلول لتقليل الانبعاثات اليوم والاستثمار في التقنيات.

وأضاف، أن هناك يوجد 12 مركز حول العالم، منها 9 خارج المملكة و 3 في المملكة تقوم بالتركيز على تغيرات المناخ والاستدامة وإيجاد الحلول للانبعاثات.

بدوره أفاد باتريك بوياني، بأن لشركة "توتال" إعادة نظام جديد في الإنتاج وإنشاء هيكل جديد يقوم على مساعدة مشروع التغيير المناخي, والعمل على الطاقة المتجددة بحلول عام 2030م, وذلك لأجل التوازن في عملية الاستثمار في مجال الطاقة ودعم مشروع المناخ.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أرامكو: إعلان السعودية استهداف مستوى صفر من الانبعاثات الكربونية يعد تاريخياً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2021-10-23 110

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.