صحفية فرنسية تدعو للرد على "المضايقات المغربية" بسبب برنامج "بيغاسوس"

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي صحفية فرنسية تدعو للرد على "المضايقات المغربية" بسبب برنامج "بيغاسوس" والان إلى التفاصيل :

صورة من حساب روزا الموسوي على تويتر

هاجمت وسائل إعلام مغربية، الصحفية الفرنسية روزا الموسوي، على خلفية مقال نشرته حول ما اعتبرته "تجاوزات" من الأمن المغربي فيما يخص برنامج "بيغاسوس للتجسس".

ودعت الموسوي على الأثر، للمشاركة في أمسية استثنانية دعت لها صحفية "لومانيتي" الفرنسية، بتاريخ 25 أكتوبر بمقرها، تحمل عنوان: "حرية الإعلام في مواجهة بيغاسوس"، ردا على ما اسمته "المضايقات المغربية".

وقد سلطت الضوء في مقالتها على "تجسس المغرب باستخدام بيغاسوس على شخصيات عامة، كالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ومجموعة من الصحفيين والسياسيين".

Amies, amis, camarades, consœurs, confrères, lecteurs, lectrices, nous vous attendons nombreuses et nombreux lundi soir à Paris, pour défendre la liberté d’informer. Faites passer… pic.twitter.com/xfxBp2KwoF

— Rosa Moussaoui (@Rosamoussaoui) October 22, 2021

وكان المغرب قد رفع بتاريخ 24 سبتمبر الماضي، من خلال سفارته بباريس، شكوى ضد الصحفية بتهمة التشهير، كما طالب بمحاكمة باتريك لو هياريك، مدير "لومانيتي"، باعتباره "المؤلف الرئيسي لجريمة التشهير العلني".

وعبر نشطاء كثيرون عن تضامنهم مع الصحفية الفرنسية والجريدة التي تعمل بها.

المصدر: وسائل إعلام فرنسية+ le SNJ-CGT.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل صحفية فرنسية تدعو للرد على "المضايقات المغربية" بسبب برنامج "بيغاسوس" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2021-10-24 87

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.