واشنطن تطلب توضيحًا تركيًا لتصريحات إردوغان حول طرد السفير الأمريكي

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي واشنطن تطلب توضيحًا تركيًا لتصريحات إردوغان حول طرد السفير الأمريكي والان إلى التفاصيل :

01:26 م الأحد 24 أكتوبر 2021

وكالات:

طلب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، "توضيحًا تركيًا" على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بشأن طرد 10 سفراء لدول غربية.

وقال برايس لوكالة " سبوتنيك" الروسية، الأحد: "لقد رأينا تلك التصريحات ونطلب توضيحًا من وزارة الخارجية التركية".

كان إردوغان أمر، أمس السبت، الخارجية التركية بإعلان سفراء 10 دول، من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، "أشخاصا غير مرغوب فيهم".

جاء ذلك في أعقاب بيان لهم يدعو إلى الإفراج عن الناشط ورجل الأعمال التركي المعارض عثمان كافالا المحتجز منذ أعوام.

وسجن كافالا أواخر عام 2017، بتهمة تمويل الاحتجاجات التي وقعت في عام 2013 والمشاركة في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا عام 2016، رغم أنه لم تتم إدانته.

ويؤدي إعلان الشخص غير مرغوب فيه إلى نزع الصفة الدبلوماسية عنه، وغالبا ما يؤدي إلى طرد المبعوثين أو سحب الاعتراف بهم.

وقبل أيام صدر بيان مشترك بشأن كافالا عن سفارات الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وفنلندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا والنرويج والسويد.

وأعطى مجلس أوروبا، مراقب حقوق الإنسان الرئيسي في أوروبا، إنذارًا أخيرًا لتركيا للاستجابة لحكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفراج عن كافالا بانتظار محاكمته.

ولم يكن هناك رد يذكر من السفراء حتى الآن، ولم يرد أي إخطار رسمي من السلطات التركية. لكن وزارة الخارجية النرويجية قالت لوكالة "رويترز" إن مبعوثها "لم يفعل أي شيء يستدعي الطرد".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل واشنطن تطلب توضيحًا تركيًا لتصريحات إردوغان حول طرد السفير الأمريكي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2021-10-24 68

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.