نصائح لجمال الشعر.. قشر الجوز الطبيعي يحسّن نموه وإطالته

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي نصائح لجمال الشعر.. قشر الجوز الطبيعي يحسّن نموه وإطالته والان إلى التفاصيل :

تُعد شجرة الجوز أقدم شجرة مُكتشفة في التاريخ، والجوز يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والموارد الطبيعية المفيدة لحياة الإنسان، والجوز يحتوي على كميات عالية من أوميجا 3، والتي تُعد من الدهون الصحية الأساسية، كما تقدم غذاءً صحيًّا للقلب والشرايين.

تعرفي على فوائد جوزه الطيب للسيدات

وتساعد في خفض ضغط الدم، كما يساعد الجوز في السيطرة على المتلازمة الاستقلابية والسكّري والأمراض الالتهابية المزمنة، كما يحتوي على خواص صحية تقي من بعض أنواع السرطانات، ويساعد أيضًا في الحفاظ على الوزن المثالي واتّباع حمية غذائية متوازنة، ومن فوائد الجوز للشعر أنّه يساعد في تحسين نمو الشعر وإطالته وتقويته. 

ولا تقتصر فوائد الجوز على قيمته الغذائية وما يلعبه من دور هام في تحسين الذاكرة وصحة الدماغ بشكل عام، إذ يمتد تأثيره ليشمل البشرة أيضاً، فكونه غنياً بالدهون الصحية وما يحتويه من البروتين، يساعد الجوز في تغذية البشرة، وزيادة نضارتها.

- فوائد الجوز للبشرة:

1- يمنع الشيخوخة المبكرة

يساعد الجوز المليء بمضادات الأكسدة وفيتامين ب على حماية بشرتك من العوامل البيئية الضارة مثل التعرض للشمس والأوساخ والتلوث والشوائب الأخرى، وهذا بدوره يمنع تلف الجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود فيتامين E يرطب بشرتك بشكل مكثف ويعزز إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرتك أكثر شبابًا.

2- يقلل من الهالات السوداء

بفضل أنماط حياتنا المليئة لالإجهاد وأنماط النوم غير المنتظمة والوجبات الغذائية غير الصحية، يبدو أن ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العيون أمر لا مفر منه تقريبًا، لكن الخصائص المهدئة للجوز تساعد في تهدئة المنطقة المحيطة بالعين، لتقليل الإجهاد وجعل عينيك تبدو مشرقة وأكثر راحة، كما أنه يؤدي إلى اختفاء واضح للهالات السوداء والانتفاخ بمرور الوقت.

3- يرطب ويضيء البشرة

الجوز مليء بخصائص ترطيب وتغذية لا تصدق، حيث يعمل تدليك زيت الجوز على وجهك وجسمك على ترطيب البشرة بشكل مكثف، وتساعد العناصر الغذائية مثل الفيتامينات B5 و E في تقليل الندبات والبقع الفاتحة والجلد غير المكتمل كما أنها توفر ترطيبًا مكثفًا، حيث تجتمع جميع الخصائص معًا لتجعل بشرتك تبدو ناعمة ومشرقة حقًا.

4 - مقشر غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة

الجوز غني بالمكونات الرائعة للبشرة مثل مضادات الأكسدة وفيتامين E، لذا يعمل بمرور الوقت على تقشير خلايا الجلد الميتة والزيوت والأوساخ والشوائب الأخرى العالقة بعمق داخل مسامك لمنع انسدادها، وهذا بدوره يمنع ظهور حب الشباب ويحافظ على بشرتك صحية ونقية ونضرة بشكل لا يصدق.

طريقة تحضير مقشر الجوز الطبيعي للبشرة :

بعد تدليك وجهك بمقشر اللوز الطبيعي ستحصلين على بشرة أكثر إشراقاً ونضارة.

مكونات مقشر الجوز الطبيعي للبشرة :

- 4 حبات من الجوز- ملعقة صغيرة من العسل الأبيض- نصف كوب من الزبادي

طريقة تحضير المقشر :

- ضعي جميع المكونات في الخلاط، واخلطيهم جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس وناعم.- اغسلي وجهك واتركيه مُبللاً بالقليل من الماء، ثم طبقي المقشر على وجهكِ، مع تدليك البشرة بحركات دائرية.- اغسلي وجهكِ جيداً بالماء، ويُمكنكِ استخدام هذا المقشر مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج فعالة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل نصائح لجمال الشعر.. قشر الجوز الطبيعي يحسّن نموه وإطالته نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم منوعات مصر 2021-10-24 148

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.