السودان: إغلاق طرقات و قنابل غاز لتفريق المتظاهرين وسط الخرطوم

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي السودان: إغلاق طرقات و قنابل غاز لتفريق المتظاهرين وسط الخرطوم والان إلى التفاصيل :

01:57 م الأحد 24 أكتوبر 2021

وكالات:

أغلق معتصمون طرقا حيوية في محيط القصر الرئاسي بالعاصمة السودانية الخرطوم، الأحد، وسط انتشار مكثف للشرطة، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين.

ووفق "سكاي نيوز عربية"، صعّد معتصمو القصر الجمهوري في الخرطوم مُجددًا، بإغلاق غالبية الطرق والجسور وسط العاصمة، وإضرام للنيران في إطارات سيارات بشارع النيل.

في المقابل، تم رصد انتشار أمني كثيف في الشوارع الجانبية للاعتصام، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين وسط العاصمة.

ويدخل الاعتصام يومه التاسع، وتنفذه مجموعة "ميثاق التوافق الوطني" المنشقة عن قوى الحرية والتغيير، مطالبة بحل الحكومة وتوسيع قاعدة المشاركة في مؤسسات الانتقال.

يأتيذلك بعد ساعات من حراك دبلوماسي قام به المبعوث الأمريكي جيفري فيلتمان، بهدف "دعم الانتقال الديمقراطي المدني في السودان".

وعبر فيلتمان عن الموقف الأمريكي خلال لقائه رئيس المجلس السيادي عبدالفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو، ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

وأكدت السفارة الأمريكية بالسودان، في بيان، أن فيلتمان أعاد التذكير باستمرار دعم واشنطن لعملية الانتقال الديمقراطي، و"حض كافة الأطراف على تجديد الالتزام بالعمل معا لتنفيذ الإعلان الدستوري واتفاقية جوبا للسلام".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل السودان: إغلاق طرقات و قنابل غاز لتفريق المتظاهرين وسط الخرطوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2021-10-24 94

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.