إعادة التيار الكهربائي إلى العاصمة كابول وعدة مقاطعات في أفغانستان

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي إعادة التيار الكهربائي إلى العاصمة كابول وعدة مقاطعات في أفغانستان والان إلى التفاصيل :

أعلنت مؤسسة الطاقة الحكومية الأفغانية، عن إعادة إمدادات الكهرباء إلى العاصمة كابول وعدة مقاطعات أخرى في أفغانستان، والتي كانت قد انقطعت قبل أيام قليلة بسبب انفجار. وقالت مؤسسة الطاقة "يوم الخميس الماضي تركت كابول والعديد من المقاطعات الأفغانية دون كهرباء بسبب انفجار في محطة كهرباء شمال غرب المدينة". وأعلن تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا ودول عديدة) - ولاية خراسان، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف خط كهرباء وأغرق العاصمة كابول في الظلام ليل الخميس. ومع انقطاع التيار الكهربائي الخميس نحو الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي، غرقت كابل وسكانها الذين يتخطى عددهم 4.5 ملايين نسمة في العتمة، وتم تشغيل المولدات الخاصة في المؤسسات التجارية والأحياء الميسورة. وخلال النزاع الذي استمر 20 عاما بين "طالبان" (المحظورة في روسيا) والحكومة الأفغانية، غالبا ما عمد مقاتلو الحركة إلى مهاجمة البنى التحتية للكهرباء. وتنتج أفغانستان 25 بالمئة فقط من احتياجاتها من الكهرباء وتعرضت خطوط نقل الكهرباء من أوزبكستان للهجمات مرارا، ما أجبر السكان على الاعتماد على مولدات كهرباء باهظة الثمن تعمل بوقود الديزل.

قد يهمك ايضا 

بلينكن وغوتيريش يبحثان الوضع في أفغانستان وإثيوبيا

صحافيون يتعرّضون للضرب على يد "طالبان" أثناء تغطية تظاهرة نسائية في كابول


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل إعادة التيار الكهربائي إلى العاصمة كابول وعدة مقاطعات في أفغانستان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم اخبار الصحافة العربية 2021-10-24 58

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.