غلام الله يدعو من طهران إلى إعتماد نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين

اخبار الجزائر

مشاهدة او قراءة التالي غلام الله يدعو من طهران إلى إعتماد نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين والان إلى التفاصيل :

الجزائر - دعا رئيس المجلس الاسلامي الاعلى، بوعبد الله غلام الله بالعاصمة الايرانية طهران الى "اعتماد" نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين، حسب ما أفاد به يوم الاحد بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن السيد غلام الله أكد في لقاءات صحفية مع وسائل الاعلام الايرانية، على هامش المؤتمر الدولي ال35 للوحدة الاسلامية، أن علماء الجزائر كانوا "السباقين في الدعوة الى وحدة المسلمين ووضع المنهجية الميدانية لتعزيز التعاون بينهم والتنبيه للمخاطر والتحديات الغربية التي تستهدفهم".

إقرأ أيضا:   رئيس المجلس الاسلامي الاعلى يشارك بإيران في المؤتمر الدولي ال35 للوحدة الاسلامية

ولدى تطرقه الى النموذج الجزائري، استشهد رئيس المجلس الاسلامي الاعلى بقول الفيلسوف الجزائري مالك بن نبي "يجب أن نعمل ما لا يعملون"، مذكرا بأنه هو الذي دعا الى "تحالف يجمع الدول الاسلامية من طنجة الى جاكارتا".

وعن دور المجلس الاسلامي الاعلى، قال السيد غلام الله -حسب البيان- أن "المجلس ينتج الرأي الصائب الذي تتزود به النخبة والرأي العام في الجزائر وخارجها".

كما أجرى السيد غلام الله عدة لقاءات مع رؤساء المجموعات الاسلامية الممثلة في الدول العربية والاسلامية تم خلالها بحث "تعزيز فرص التعاون ودعم العمل المشترك بين المجلس الاسلامي الاعلى وهذه المؤسسات".

وكان السيد غلام الله قد حذر في كلمته خلال المؤتمر، المسلمين من "الانصياع إلى الخطر الطاغي الذي يهدف إلى صهينة الإسلام كما فعل بالمسيحية'، معتبرا أن 'النتائج الأولية بدأت بالظهور".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل غلام الله يدعو من طهران إلى إعتماد نموذج علماء الجزائر في الوحدة والتعاون بين المسلمين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الأنباء الجزائرية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة الأنباء الجزائرية اخبار الجزائر الجزائر 2021-10-24 107

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.