نصائح صحية- أطعمة تساعد على تخطي اضطرابات "الغدة النخامية"

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي نصائح صحية- أطعمة تساعد على تخطي اضطرابات "الغدة النخامية" والان إلى التفاصيل :

 تُعدّ الغدة النخامية غدة صغيرة وبيضاوية الشكل، تقع خلف الأنف بالقرب من الجانب السفلي للدماغ، ورغم حجمها الصغير إلّا أنها تعرف بسيدة الغدد؛ وذلك لأنّها تتحكم بالعديد من الغدد الأخرى في جسم الإنسان.

مثل الغدة الدرقية والغدة الكظرية والأعضاء التناسلية، و تُطلق هذه الغدة 8 هرمونات، يلعب كل من هذه الهرمونات دورًا اساسياً في الجسم، تتراوح هذه الوظائف من تحفيز نمو العظام الى تحفيز عمل الغدة الدرقية، سيؤثر هذا الامر على دور الهرمونات في الجسم.

وتُقسم الغدة النخامية إلى قسمين أساسيين وهما: الفُص الأمامي ، والفُص الخلفي ، بحيث يتخصص كل واحد منهما بإفراز مجموعة من الهرمونات التي تتحكم بالعديد من وظائف الجسم.

إ

أطعمة تساعد على تخطي اضطرابات الغدة النخامية:

1- فول الصويا:

يحتوي فول الصويا إضافة إلى الفيتامينات والمعادن والبروتينات على مادتين هما الاليسيثين وايزوفلافون كما أنه فعّال لازالة السموم من الجسم، تساعد هذه المواد الموجودة في فول الصويا على تفعيل الدورة الدموية، لذلك فإن تناول فول الصويا يمكن ان يساعد بشكل كبير على تخطي اضطرابات الغدة النخامية.

2- زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية مفيدة للغاية لهرموناتك، تساعد هذه الأحماض الدهنية في تقليل أي التهاب داخل الجسم قد يحدث بسبب اختلال التوازن الهرموني، كما أنها قد تساعد على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل التوتر والقلق.

3- الأطعمة الغنية بالأوميجا 3:

يساعد الأوميجا 3 في تقليل الكوليسترول، تحسين الذاكرة، رفع الحالة المزاجية، وتقليل الالتهابات، بالإضافة إلى حماية الأغشية الخلوية، من هذه الأطعمة نذكر الجوز والسلمون وزيت الزيتون وبذور الكتان وبذور الشيا.

4- الكركم:

الكركم أحد أشهر المكونات المضادة للالتهابات، بالاضافة الى ذلك يساعد الكركم الجسم على تحقيق مستويات هرمون متوازنة بشكل طبيعي.

نصائح عامة حول هرمونات الغدة النخامية : من أجل الحفاظ على صحة وسلامة هرمونات الغدة النخامية يجب اتباع بعض النصائح، مثل:

1- نظام غذائي صحييؤدي عدم الالتزام بتناول نظام غذائي متوازن إلى تقليل إفراز هرمونات الغدة النخامية، مثل: هرمون النمو، في المقابل يشمل النظام الصحي ما يأتي:

الخضروات والفواكه:- الدهون الأحادية غير المشبعة، وتلك التي تحتوي على الأوميجا 3.- الطعام الذي يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم.- تجنب السكريات.- شرب ما لا يقل عن 4 أكواب من الماء بشكل يومي. 

2- تخفيف التوترتؤدي زيادة التوترإلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى عدد من الأمور، مثل:

- الأرق.- الغضب والاكتئاب.- زيادة الوزن ، لذا يجب إيجاد طريقة من أجل تخفيف التوتر للحفاظ على مستويات كورتيزول طبيعية في الجسم.  


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل نصائح صحية- أطعمة تساعد على تخطي اضطرابات "الغدة النخامية" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم منوعات مصر 2021-10-24 102

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.