غزة: "المواصلات" تُعلن عن قرارات جديدة تسهيلاً على السائقين

اخبار فلسطين

مشاهدة او قراءة التالي غزة: "المواصلات" تُعلن عن قرارات جديدة تسهيلاً على السائقين والان إلى التفاصيل :

غزة: "المواصلات" تُعلن عن قرارات جديدة تسهيلاً على السائقين

2021 Oct,24

أعلن وكيل وزارة النقل والمواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ، صباح الأحد، جُملة من الإجراءات والتسهيلات الجديدة التي من شأنها مساعدة السائقين لتوفيق أوضاعهم القانونية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وكيل وزارة النقل والمواصلات، بحضور العميد تامر شحادة مدير إدارة المرور والنجدة في الشرطة.

وأشار اللواء أبو شرخ إلى أن التسهيلات تأتي تقديراً لظروف السائقين خاصة، وللأوضاع الاقتصادية التي يعيشها شعبنا بعد أزمة كورونا التي خلفت آثاراً اقتصادية مَسّت الجميع، وانطلاقاً من مسؤولية الوزارة، وبتوجيهاتٍ من رئاسة متابعة العمل الحكومي.

ولفت إلى أن جهود وزارته تنصب من أجل لإيجاد مركبات آمنة تخضع للفحص الفني، خاصة مع قرب فصل الشتاء الذي يحتاج كثير من الضوابط لتجنب حوادث السير.

تفصيل التسهيلات

وأعلن اللواء أبو شرخ عن تخفيض 50% من رسوم ترخيص المركبات بجميع أنواعها، وتخفيض 50% من رسوم رخصة القيادة.

وفي تفصيل قرارات الخصم، أوضح أن القرار يشمل توحيد رسوم المركبات الملاكي الديزل مع مركبات البنزين، حسب قوة المحرك وسنة الإنتاج، وخصم نسبة 30% من رسوم ترخيص مركبات البنزين الملاكي".

كما أعلن عن خصم نسبة 50% من رسوم ترخيص مركبات العمومي، وخصم نسبة 50% من رسوم ترخيص مركبات التجاري بجميع أنواعها، إلى جانب خصم نسبة 50% من رسوم رخصة القيادة، وخصم نسبة 50% من ضريبتي الدخل والقيمة المضافة على جميع المركبات.

وأوضح اللواء أبو شرخ أن هذه الإجراءات والتسهيلات تشمل الرسوم المتراكمة مهما بلغت، والرسوم الخاصة بالسنة القادمة.

إجراءات تشديد

بدوره، أكد العميد شحادة أن التخفيضات التي أقرت مساهمة من الحكومة للمواطنين والسائقين لتسوية أمورهم، وسيتم منح السائقين مهلة حتى تسوية أوضاعهم من بعدها سنتبعها بإجراءات تشديد في المتابعة المرورية.

وقال العميد شحادة: "سنذهب لتحقيق هدف التسهيل على المواطنين وحفظ أمان المواطن وحماية أرواحهم وممتلكاتهم"، لافتاً إلى أن المرور اتقدم في طليعة المجهودات المبذولة نحو تثقيف المواطن ولكن هذا الأمر يتطلب تكاتف من جميع شرائح المجتمع يدًا بيد لتدعيم الثقافة المرورية لدى المواطن


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل غزة: "المواصلات" تُعلن عن قرارات جديدة تسهيلاً على السائقين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سما الإخبارية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : سما الإخبارية أخبار فلسطين فلسطين 2021-10-24 83

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.