"تشكل ونجمه منذ ملايين السنوات ويكبر المشتري بمرات"... صور لأحدث كوكب مكتشف حتى الآن

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي "تشكل ونجمه منذ ملايين السنوات ويكبر المشتري بمرات"... صور لأحدث كوكب مكتشف حتى الآن والان إلى التفاصيل :

تم اكتشاف آلاف الكواكب حول نجوم أخرى، ولكن ما يميز هذا الكوكب هو أنه حديث التكوين ويمكن ملاحظة ذلك بشكل مباشر.

ينضم الكوكب المسمى "2M0437b" إلى حفنة من الأجسام التي تعزز فهمنا لكيفية تشكل الكواكب وتغيرها بمرور الوقت، مما يساعد في إلقاء ضوء جديد على أصل النظام الشمسي والأرض، بحسب ما ذكر موقع "keckobservatory".

وأوضح المؤلف الرئيسي إريك جايدوس​​، الأستاذ في قسم علوم الجامعة، بقوله: "يضاف هذا الكوكب إلى قائمة النخبة من الكواكب التي يمكننا مراقبتها مباشرة باستخدام التلسكوبات".

يقدر الباحثون أن الكوكب أكبر بعدة مرات من كوكب المشتري، وأنه تشكل مع نجمه منذ عدة ملايين من السنين. الكوكب حديث جدًا لدرجة أنه لا يزال ساخنًا من الطاقة المنبعثة أثناء تكوينه، مع درجة حرارة مماثلة للحمم البركانية.

One of the youngest planets ever found around a distant infant star has been discovered by an international team of scientists. 2M0437b, a few times more massive than Jupiter, is so young that it is still hot from the energy released during its formation: https://t.co/CVrDt9XSav pic.twitter.com/ynSa9cPdeV

— Massimo (@Rainmaker1973) October 24, 2021

​شوهد "2M0437b" لأول مرة مع تلسكوب سوبارو في "Maunakea" في معهد "UH" لعلم الفلك، وعلى مدى السنوات العديدة الماضية، تمت دراسته بعناية باستخدام تلسكوبات أخرى على مونا.

أوضح الدكتور آدم كراوس، الأستاذ بقسم علم الفلك في جامعة تكساس في أوستن: "في النهاية، قد نتمكن حتى من قياس حركته المدارية حول النجم".

قال المؤلف المشارك مايكل ليو: "كانت هناك حاجة إلى اثنين من أكبر التلسكوبات في العالم، وتكنولوجيا البصريات التكيفية، ومحيط "Maunakea" الصافي لتحقيق هذا الاكتشاف، نتطلع جميعًا إلى المزيد من هذه الاكتشافات، والمزيد من الدراسات التفصيلية لمثل هذه الكواكب باستخدام تقنيات وتلسكوبات المستقبل".

قد لا يكون جمع المزيد من الأبحاث المتعمقة- حول الكوكب المكتشف حديثًا- بعيدًا جدًا. وأضاف ليو ​​أن "الملاحظات باستخدام التلسكوبات الفضائية مثل "هابل" التابع لوكالة ناسا وتلسكوب "جيمس ويب" الفضائي الذي سيتم إطلاقه قريبًا يمكن أن تحدد الغازات في غلافه الجوي".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل "تشكل ونجمه منذ ملايين السنوات ويكبر المشتري بمرات"... صور لأحدث كوكب مكتشف حتى الآن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : سبوتنيك مجتمع الصحافة العربية 2021-10-24 106

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.