مسؤول إيراني: 40 مليون مواطن بحاجة لمساعدات معيشة فورية

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي مسؤول إيراني: 40 مليون مواطن بحاجة لمساعدات معيشة فورية والان إلى التفاصيل :

الأحد 24 أكتوبر 2021 12:40 م

حذر رئيس لجنة التخطيط في البرلمان الإيراني "حميد رضا حاجي بابائي" من أن "نحو 40 مليون مواطن إيراني بحاجة إلى مساعدات معيشية فورية وعاجلة نظرا لسوء الأوضاع الاقتصادية".

وقال  "بابائي": "لا يمكن إنكار عدم الرضى الشعبي الناجم عن الظروف الصعبة التي تخيم على البلاد"، وفقا لما أوردته صحيفة "مشرق نيوز" الإيرانية.

وأضاف: "يجب زيادة الناتج المحلي الإجمالي، ونصيب الفرد من الإنتاج، وإجمالي إنتاجية العامل، والناتج المحلي الإجمالي وتحديد تكاليف الاستهلاك، ويجب أن تنخفض الواردات ويجب أن تزيد الصادرات، ويجب الحد من التضخم والبطالة"، مشددا على أهمية "إصلاح الهيكل الاقتصادي للبلاد".

وتابع المسؤول الإيراني: "رأس المال والدخل للبلد جيد ومناسب، لكن للأسف هذا الدخل لا يتحول إلى إنتاج، ويجب إصلاح هيكل الميزانية بحيث تصبح الإيرادات حقيقية وحقيقية، ويمكن للناس لمسها بجعلها شفافة".

وفي سياق متصل، تخطط إيران لاعتماد موازنة العام المقبل من دون عجز، ولم تفصح عن كيفية تحقيق التوازن المالي، بينما لا يزال البلد يخضع لعقوبات أميركية خانقة حرمته من موارد مالية كبيرة على مدار السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال رئيس منظمة التخطيط والميزانية "مسعود ميركاظمي": "سنحاول اعتماد موازنة العام الإيراني القادم (يبدأ في 21 مارس/ آذار 2022) من دون عجز بالتعاون مع مجلس الشورى وليست هناك حاجة للاقتراض وخلق المال"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأضاف: "يجب أن يكون المستثمرون واثقين من المستقبل الاقتصادي، وإذا تحقق الاستقرار الاقتصادي، فإن السيولة ستتدفق تلقائياً لتحريك العجلات الاقتصادية".

ويقدر العجز في موازنة إيران هذا العام بنحو 300 ألف مليار تومان، بما يعادل حوالي 40% من إجمالي الموازنة، فيما كان العجز خلال عامي 2019 و2020 نحو 130 ألف مليار تومان، و180 ألف مليار تومان على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مسؤول إيراني: 40 مليون مواطن بحاجة لمساعدات معيشة فورية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-10-24 51

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.