دراسة تكشف عن مساهمة الحمص بخسارة الوزن

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي دراسة تكشف عن مساهمة الحمص بخسارة الوزن والان إلى التفاصيل :

وأشارت الدراسة التي نشرتها مجلة "The American Journal of Clinical Nutrition" إلى أن تناول الحمص يحتوي على سعرات حرارية قليلة بالنسبة لكمية العناصر الغذائية التي يحويها، حيث أن الأشخاص الذين يستهلكون الأطعمة قليلة السعرات الحرارية هم الأقرب لخسارة الوزن مقارنة بمن يستهلكون سعرات أكثر.

وبحسب الدراسة فإن إضافة البقوليات كالحمص إلى النظام الغذائي قد يُساهم في خسارة الوزن حتى لو تمّت إضافته إلى نظامٍ غذائيّ غير مُحدد السعرات الحراريّة، وعلى الرغم من ذلك فإنّ الحمص ليس غذاءً سحريّاً لخسارة الوزن.

ووجدت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة علوم الصحة والأغذية، أن الأشخاص الذين تناولوا الحمص ووجبة صحن الحمص كانوا أقل عرضة للسمنة بنسبة 53%. ونوهت الدراسة إلى أن متناولي الحمص بانتظام كان لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل ومحيط الخصر أصغر من أولئك الذين لا يتناولون الحمص.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل دراسة تكشف عن مساهمة الحمص بخسارة الوزن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : سبوتنيك مجتمع الصحافة العربية 2021-10-24 98

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.